البحث

تحذير هااام من غسل اللحوم قبل الطهي

منذ 2 اسابيع
August 9, 2019, 12:20 am
تحذير هااام من غسل اللحوم قبل الطهي

حدث


تحذير هااام من غسل اللحوم قبل الطهي


سواء كنت تخططين لطهي اللحم البقري أو الدواجن أو السمك، فعادةً ما تكون الخطوة الأولى هي غسل اللحوم قبل الطهي، ظناً أنها خطوة تساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا، ولكن الحقيقة أن هذه الخطوة لا تؤثر على البكتيريا والجراثيم على الإطلاق بينما تساعد على نشرها داخل المطبخ فقط.

بحسب موقع «oola» فإن شطف اللحوم يجلب الجراثيم الضارة إلى الحوض والصنبور ويتسبب في تناثرها على المنضدة والمناشف والإسفنج، من ثم يٌنصح بعدم غسل اللحوم النيئة والاكتفاء بوضعها على النار فهذا كافِ لقتل البكتيريا.
وانتشار البكتيريا ليست الخطأ الوحيد، بينما في حالة اللحوم الحمراء على وجه الخصوص، يتسبب شطفها بالماء في تغير مذاقها، فمن الأفضل أن توضع قطع اللحم كما جلبت من السوق دون إضافات سابقة تؤثر على ليونة الألياف.
ربما تتساءل كيف يمكنك التخلص من الجراثيم الموجودة على سطح اللحم إذاَ؟! الجواب: كل ما عليك فعله هو طهي اللحم، هذه هي الطريقة الوحيدة للقضاء على مسببات الأمراض بأمان.
إذا شعرت، لسبب ما، أنه يجب عليك شطف اللحوم، يجب عليك تطهير الحوض والتأكد من أن ماء اللحم لم يصل إلى أي من الأدوات لموجودة داخل المطبخ، وقبل الطهي قم بتجفيفها جيداً حتى لا يتأثر المذاق.



المصدر: oola


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.