البحث

رئيس البيت الايزيدي في العراق يؤكد سعوديين و إماراتيين أشتروا سبايا إيزيديات بمالغ كبيرة

منذ 2 شهر
August 9, 2019, 3:35 pm
رئيس البيت الايزيدي في العراق يؤكد سعوديين و إماراتيين أشتروا سبايا إيزيديات بمالغ كبيرة

حدث

 رئيس البيت الايزيدي في العراق  يؤكد سعوديين و إماراتيين أشتروا سبايا إيزيديات بمالغ كبيرة


أكد رئيس البيت الايزيدي في العراق صالح حسين، الثلاثاء، 06 آب، عن شراء اشخاص من الامارات والسعودية والاردن سبايا ايزيديات تم اختطافهن من قبل تنظيم داعش من العراق.
وقال حسين في تصريح لوسائل إعلام تابعته وكالة انباء عراقيون، إن “عدداً كبيراً من المختطفات الايزيديات، يتواجدن في الوقت الحالي بسوريا لدى عناصر تنظيم داعش الارهابي كرهائن وسبايا”.
وأضاف، أن “بعض الشخصيات الاماراتية والسعودية والاردنية، اقدمت على شراء بعض الايزيديات من داعش الارهابي في سوريا مقابل مبالغ مالية كبيرة”.
وشدد على “ضرورة تحرك الحكومة العراقية ووزارة الخارجية تجاه زعامات الدول الخليجية والعربية من اجل البحث عن السبايا الايزيديات واعادتهن الى العراق”.
وكان تنظيم داعش قد اجتاح قضاء سنجار وقرى غرب الموصل، في الثالث من آب 2014، ونفذ إبادة بحق المكون الأيزيدي، وقتل الرجال والشباب وأخذ النساء والفتيات والأطفال سبايا وغنائم للمتاجرة بهم، وأشارت تقارير بأن العدد الكلي للمخطوفين والمختطفات الأيزيديين المحررين بلغ (3271) شخصا.
وكان تقرير كشف عن قيام تنظيم داعش ببيع مختطفات ايزيديات اختطفهن من العراق مع اطفالهم باكثر من 20 ألف دولار.

هذا الخبر منقول من : وكالات

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.