البحث

الدولار فى طريقه الى الانهيار بعد فقده 25% من قيمته

منذ 2 شهر
August 14, 2019, 10:22 am
الدولار فى طريقه الى الانهيار بعد فقده 25% من قيمته

الدولار فى طريقه الى الانهيار بعد فقده  25% من قيمته


كشفت وسائل إعلام أمريكية، صباح اليوم الأربعاء، عن مفاجأة من العيار الثقيل حول فقد الدولار 25% من قيمته وتوقعات بانهياره.

وأكدت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن النمو السريع للدولار يضر بالاقتصاد الأمريكي، ويخشى بعض المشاركين في السوق أن يؤدي هذا إلى ركود.

وأشارت الوكالة إلى أن ارتفاع قيمة الدولار يؤثر سلبًا على أرباح الشركات الدولية المتعددة الجنسيات في الولايات المتحدة، كما أنه يزيد من تكاليف الشركات الأجنبية التي عليها التزامات ديون تبلغ تريليونات الدولارات وعلى وجه الخصوص، تشعر شركات مثل كوكا كولا و"Caterpillar" وبوينج بالتأثير السلبي للدولار. 

ويعتقد الاقتصاديون أن أي تقوية إضافية للعملة الأمريكية يمكن أن تمثل تحديًا للاقتصاد العالمي في ظل الوضع غير المستقر للدولار، يختار الاقتصاديون بشكل متزايد لصالح عملة الوون الكوري الجنوبي، والكورونا التشيكية، والدولار النيوزيلندي، والين الياباني والفرنك السويسري.

وأعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قلقه إزاء ارتفاع قيمة الدولار، في 8 أغسطس، والذي يؤثر سلبًا على قدرة الشركات الأمريكية على المنافسة.




نقلا عن صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى وتفاصيل الحكم على محمد راجح بعد مقتل محمود البنا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.