البحث

دراسة تكشف علاقة بين الألبان وسرطان البروستاتا

منذ 1 اسابيع
August 14, 2019, 3:46 pm
دراسة تكشف علاقة بين الألبان وسرطان البروستاتا

حدث
دراسة تكشف علاقة بين الألبان وسرطان البروستاتا




كشفت دراسة فنلندية حديثة وجود زيادة ملحوظة في سرطان البروستاتا، وربطت الدراسة بين استهلاك الألبان وارتفاع نسبة الإصابة بالمرض بسبب احتوائها على الكالسيوم.

وأوضحت ليزلي م. بتلر، الأستاذة المساعدة في علم الأوبئة بجامعة "كولورادو ستيت"، أنها أجرت الدراسة على 29 ألفا و133 رجلا، ووجدت أن الأشخاص الذين تناولوا 2000 مللي جرام يوميا من الكالسيوم الموجود في الألبان، شهدوا زيادة ملحوظة في خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وفقا لـ"روسيا اليوم".

وباستخدام بيانات من دراسة الصحة الصينية في سنغافورة، قامت "ليزلي" بتقييم النظام الغذائي ومقارنته بين الرجال الذين يتناولون الألبان في نظامهم الغذائي وآخرون لا يفعلون ، وكشفت انخفاض ملحوظ في المصابين بسرطان البروستاتا لدى الرجال الذين يتناولون فقط 211 مللي جرام من الكالسيوم يوميا، بينما ارتفعت النسبة إلى 25% لدى الرجال الذين تجاوزوا 2000 مللي جرام من الكالسيوم.

وأكدت "ليزلي" أنه هناك عوامل أخرى تساهم في زيادة نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا، ومن بينها العرق، حيث كشفت في دراستها أن الرجال المنحدرين من أصل إفريقي ومنطقة البحر الكاريبي، عرضة للسرطان مقارنة بالرجال الآسيويين.

كما تلعب السمنة دورا أساسيا في الإصابة بالسرطان، ونصحت "ليزلي" باتباع حمية غذائية معتدلة والتقليل من الدهون تجنبا للسرطان والإصابة بأمراض القلب.

هذا الخبر منقول من : الوطن


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.