البحث

«الشرقية للدخان»تكشف هذا هو السبب الرئيسى فى رفع اسعار السجائر

منذ 5 يوم
August 16, 2019, 10:22 am
«الشرقية للدخان»تكشف هذا هو السبب الرئيسى فى رفع اسعار السجائر

.«الشرقية للدخان»تكشف هذا هو السبب الرئيسى فى رفع اسعار السجائر


.رفعت الشركة الشرقية للدخان أسعار صنفين من السجائر بواقع جنيه واحد لكل صنف، وهما مونديال بأنواعه وبلاك ليبول .

وبدأت الزيادة بتاريخ  الأربعاء، لتكون أسعار مونديال بأنواعها ١٧.٥ جنيه بدلا من ١٦.٥، وبلاك ليبول ٢٣ بدلا من ٢٢.
وقالت الشركة في بيان لها، إن الزيادة وفقا لتطبيق القيمة المضافة.
وأوضح هاني أمان، العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، أن الشركة درست التكلفة الشاملة لبعض منتجاتها من أنواع السجائر، خاصة بعد الزيادة الأخيرة في الكهرباء والبنزين مما تسبب في ارتفاع تكلفة الإنتاج، كذلك ارتفاع تكلفة النقل على الشركة، وزيادة أجور العمالة.
وأضاف «أمان»، أن تكلفة النقل زادت أيضا في بعض الطرق بسبب رسوم المرور التي أقرت على بعض الطرق الجديدة، كذلك هناك طرق أخرى تم منع مرور النقل الثقيل بها، مما تسبب في تغيير مسار النقل وزيادة التكلفة في البنزين وطول الوقت، وبالتبعية ارتفاع تكلفة النقل، لافتا إلى أن زيادة التكلفة أثرت بالسلب على إيرادات الشركة مما استوجب رفعا بسيطا في أسعار بعض الأصناف.
وأكمل: «الزيادة السعرية التي تم إقرارها في صنفين فقط من السجائر ليست مرتبطة بالقانون الخاص بإضافة ضريبة جديدة لتعديل أسعار السجائر، والمتوقع عرضه على مجلس النواب في الدورة الجديدة بعد الإجازة السنوية للمجلس، لافتا إلى أن الشركة تدرس حاليا إجمالي تكلفة كل منتج على حدة، والمنتج الذي يحتاج إلى رفع سعره سيتم الإعلان عنه في وقته.
وأضاف «أمان» أنه تم إقرار الزيادة السعرية جنيه واحد فقط على صنفين من السجائر المحلية، تقسم كالتالي: 50 قرش تدخل ضمن إيرادات الشركة، و50 قرشا تحتسب قيمة مضافة تورد للدولة.
وأصدرت الشركة الشرقية «ايسترن كومباني» بيانا رسميا للبورصة، اليوم الخميس، قالت فيه إنه تقرر زيادة أسعار بعض منتجاتها وفقًا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة اعتبارًا من 14 أغسطس 2019.

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.