البحث

توجيه عاجل من الرئيس السيسى بـ مشروع الصوب الزراعية ..لمنع التدخل البشري

منذ 2 شهر
August 17, 2019, 3:09 pm
توجيه عاجل من الرئيس السيسى بـ مشروع الصوب الزراعية ..لمنع التدخل البشري


توجيه عاجل من الرئيس السيسى بـ مشروع الصوب الزراعية لمنع التدخل البشري

وجه الرئيس السيسى سؤالا إلى اللواء محمد عبد الحي محمود، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمشروعات المحمية، خلال كلمته فى افتتاح عدد من مشروعات الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية، قائلا "هل عندنا رقمنة للمشروع كله يعنى الداتا من كل صوبة والقائمين عندنا؟"، ليرد الأخير "كله متسجل عندنا يا ريس".

وطالب الرئيس السيسى خلال افتتاح عدد من مشروعات الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية، اليوم السبت بعدم وجود أي تدخل للعنصر البشري، قائلًا "مش عايز تدخل بشرى في كتابة تقارير الصوب الزراعية والخاصة برصد عدد القطاعات والأفدنة، والصوب الزراعية، الإنتاج اليومى بهدف السرعة فى تسجيل هذه البيانات والبديلة للجانب البشرى". 

وافتتح الرئيس السيسى عددا من مشروعات الصوب الزراعية اليوم السبت، والتى تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، إضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التى يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.

يعد المشروع الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي الأكبر فى مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى المساهمة فى تحقيق الأمن الغذائى وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلًا عن تعظيم الاستفادة من الأراضى المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الرى.

كما يعد مشروع الصوب الزراعية، من المشروعات القومية، وتشارك فيه عدة من الجهات، ويهدف لإنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلًا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة، الخالية من الملوثات، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى وتفاصيل الحكم على محمد راجح بعد مقتل محمود البنا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.