البحث

3 قرارات جمهوريه من الرئيس السيسى .. تعرف عليها

منذ 3 شهر
August 18, 2019, 1:07 am
3 قرارات جمهوريه من الرئيس السيسى .. تعرف عليها

3 قرارات جمهوريه من الرئيس السيسى تعرف عليها

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، 3 قرارات جمهورية لصالح هيئة قناة السويس.
 
وأصدر الرئيس السيسى قراراً جمهورياً بتعيين الفريق أسامة ربيع رئيساً لهيئة قناة السويس خلفاً للفريق مهاب مميش.
 
ولد الفريق أسامة ربيع، عام 1955 ، وتخرج فى الكلية البحرية عام 1977، وترقى فى المناصب داخل القوات البحرية، إذ شغل عددا من الوظائف الرئيسية أهمها، قائد كاسحة ألغام بمجموعة الكاسحات، ورئيس أركان لواء مكافحة الألغام وقائد جناح الفنون البحرية بالكلية البحرية، وتولى قيادة لواء مكافحة الألغام.
 
 
وتولى الفريق أسامة ربيع منصب قائد القوات البحرية فى أبريل 2015، وتم ترقيته إلى رتبة فريق خلال العام نفسه، وحصل الفريق أسامة على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة العسكرية من الطبقة الثانية، وميدالية المشاركة فى ثورة يناير وميدالية 30 يونيو، قبل أن يتولى منصب نائب رئيس هيئة قناة السويس، فى ديسمبر 2016.
 
 
كما أصدر الرئيس السيسى قراراً بتعيين الفريق مهاب مميش مستشاراً لرئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية.
 
 
وكان الفريق مهاب مميش قد تولي رئاسة هيئة قناة السويس في أغسطس 2012، وكان قائداً لهيئة القناة في عمليات حفر وتكريك قناة السويس الجديدة حتى افتتاحها للملاحة الدولية في أغسطس 2015.
 
 
وسجلت قناة السويس منذ افتتاح القناة الجديدة أرقاما قياسية في العائدات وأعداد السفن والحمولات العابرة حيث بلغت عائدات القناة خلال العام المالي 2018/2019 أعلى عائد سنوي في تاريخ القناة بإجمالي عائدات بلغت 5.9 مليار دولار بزيادة 300 مليون دولار عن العام المالي السابق بنسبة 5.4%، وبلغ عدد السفن التي عبرت القناة خلال تلك الفترة 70679 سفينة بحمولات قياسية بلغت 4.268 مليار طن بضائع.
 
 
 
كما أصدر الرئيس السيسى قراراً جمهورياً بتعيين المهندس  يحى زكى رئيساً للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس. 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.