البحث

بدأت بفيديو على مواقع التواصل .. الحكاية كاملة لظهور ديدان بشاطئ الدخيلة .. والمفاجـاة الكبري انها قد تخترق بطن الانسان

منذ 1 شهر
August 19, 2019, 12:38 pm
بدأت بفيديو على مواقع التواصل .. الحكاية كاملة لظهور ديدان بشاطئ الدخيلة .. والمفاجـاة الكبري انها قد تخترق بطن الانسان

بدأت بفيديو على مواقع التواصل الحكاية كاملة لظهور ديدان بشاطئ الدخيلة والمفاجـاة الكبري انها قد تخترق بطن الانسان
حدث

داول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو عن انتشار الديدان بكميات هائلة على شاطئ الدخيلةبالإسكندرية، ما أحدث حالة من القلق والجدل.
وتستعرض "الوطن" في التقرير التالي القصة الكاملة لأزمة ظهور الديدان بشاطىء الدخيلة:
ونشرت صفحة "العجمي مباشر" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو يوضح انتشار الديدان على شاطئ منطقة "الدخيلة" بمحافظة الإسكندرية.
وعلق مصورو الفيديو على ذلك الأمر بكون انتشار تلك الديدان يعود لمياه الصرف الصحي التي يتم إلقاؤها في البحر وعلى إثر ذلك اختفت الأسماك والأحياء البحرية في تلك المنطقة، وعلق أحد المصورين "دود البحر ده الجديد بتاع العيد".
شكلت الإدارة المركزية للسياحة والمصائف في الإسكندرية، برئاسة اللواء جمال رشاد، اليوم، لجنة من البيئة والصرف الصحي ومعهد علوم البحار، لمعاينة شاطئ الدخيلة العام، لمعرفة أسباب ظهور ديدان غريبة بداخله بشكل كبير.
وباشرت اللجنة المشكلة عملها للدراسة والمعاينة، للوقوف على أسباب ظهور الديدان في الشاطئ بشكل مفاجئ ومخيف، والقضاء عليها.
فيما خلى شاطئ الدخيلة من المصطافين، بعد انتشار هذه الديدان.
وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي، لـ"الوطن"، إن قيادات الشركة تواجدوا مع لجنة السياحة في  الشاطئ، لمعرفة سبب ظهور الديدان.
وأشار إلى أن المؤشرات الأولية للجنة، تؤكد أن ظهور تلك الديدان بسبب حيوان نافق أو تلوث نتائج من الصرف الصحي.
رجح الدكتور يوسف ممدوح، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري الأسبق، أن السبب هو مياه الصرف الصحي، نظرا لصعوبة وجود حيوان نافق داخل المياه المالحة مجتمعة عليه الديدان، حيث أن الأخيرة تنتشر على الحيوان حديثة الموت والتي ما زال عليها آثار الدماء. 
وأضاف ممدوح، لـ"الوطن" أنه من المهم معرفة إذا كانت هذه الديدان حية أم ميتة ونوعها، حيث توجد العديد من نوعها، لافتا إلى أن الصورة ليست واضحة بشكل كافي.
وعما يسببه تلك الديدان في حال لمس الإنسان، أشار رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري الأسبق، أنها تصيب الإنسان بحساسية أو التهابات جلدية وعليه العرض على طبيب أمراض جلدية. 
كما أكد الدكتور كرم مصطفى الطبيب البيطري، خلال حديثه مع "الوطن"، أن تلك الديدان إذا اخترقت جسم الإنسان عن طريق بويضاتها تصيبه بالديدان المعوية، الأمر الذي يحتاج إلى علاج مكثقف والمتابعة مع الطبيب. 
الوطن" تجولت داخل شاطئ الدخيلة المجاني؛ لرصد آراء رواد شاطئ الدخيلة، خصوصًا بعد أن شكلت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، برئاسة اللواء جمال رشاد، اليوم، لجنة من البيئة والصرف الصحي ومعهد علوم البحار، لمعاينة شاطئ الدخيلة العام، لمعرفة أسباب ظهور ديدان غريبة داخله بشكل كبير.

هذا الخبر منقول من : الوطن

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.