البحث

تعرف علي تحركات حكومية لإخضاع منصات السوشيال ميديا للضرائب

منذ 2 شهر
August 20, 2019, 4:29 pm
تعرف علي تحركات حكومية لإخضاع منصات السوشيال ميديا للضرائب

تعرف علي تحركات حكومية لإخضاع منصات "السوشيال ميديا" للضرائب

حدث

كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الوزارة بصدد الانتهاء قريباً من مشروع قانون جديد خاص بالضريبة على الدخل، ويشمل التطبيق الضريبي على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية.
وقال "معيط" خلال اجتماع مع ممثلي شركة "فيسبوك" أمس، إن التطبيق سيتم من خلال فريق متخصص من وزارة المالية ومصلحة الضرائب بالتنسيق مع "فيسبوك"، للاستفادة من الخبرة الدولية في مجال التطبيقات الضريبية على مواقع التواصل الاجتماعي للإعلانات والخدمات المقدمة عبر الإنترنت.
وأوضح وزير المالية، أن الهدف من إعداد تلك التشريعات، مواكبة التغيرات الاقتصادية العالمية والتحول الرقمي الذي أصبح السمة الغالبة، ولضمان استمرار النمو والاتساق مع المعايير الدولية، إلى جانب دمج الاقتصاد الرقمي والموازي في الاقتصاد الرسمي.
وأبدى ممثلو "فيسبوك" ترحيبهم بالحوار المفتوح مع مصر في ظل الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، موضحين أنهم حريصون على الوصول إلى أفضل الحلول العملية والمقبولة من جميع الأطراف المعنية، وأنهم سوف يتعاونون مع وزارة المالية في تقديم خبراتهم الدولية لما فيه صالح الاقتصاد المصري.
وكشف مصدر مسؤول بوزارة المالية، أن الوزارة بصدد توقيع بروتوكولات تهدف إلى إخضاع وإلزام عدد من الشركات الإلكترونية العالمية العاملة في مصر في قطاعات الشراء والبيع والتسويق عبر الإنترنت بالضرائب، وأضاف المسؤول لـ"الوطن" أن إخضاع التجارة الإلكترونية ومواقع "السوشيال ميديا" أصبح هدف لايمكن التراجع عنه.
وقال المسؤول إن زيادة الحصيلة الضريبية للخزانة العامة للدولة من الاقتصاد غير الرسمي والرقمي بات أمراً ملحاً لزيادة الإنفاق على بندي التعليم والصحة وبرامج الحماية الاجتماعية التي تتوسع فيها الدولة بشكل كبير أخيرا، موضحا أن الوزارة ستنظم مؤتمراً لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD"، قبل نهاية العام الحالي لمناقشة سبل وطرق فرض وإخضاع التجارة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي ضريبياً. 

هذا الخبر منقول من : الوطن

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى وتفاصيل الحكم على محمد راجح بعد مقتل محمود البنا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.