البحث

تعرف على علاقة البابا تواضروس بالبطاركة السابقين من الابتدائية إلى الأسقفية

منذ 1 شهر
August 20, 2019, 7:20 pm
تعرف على علاقة البابا تواضروس بالبطاركة السابقين من الابتدائية إلى الأسقفية

تعرف على علاقة البابا تواضروس بالبطاركة السابقين من الابتدائية إلى الأسقفية



يحيط العلاقة بين البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وسابقيه من باباوات الكنيسة القبطية الارثوذكسية، شيء من الغموض، خاصة أن البطريرك الـ١١٨ لم يتطرق قديما لعلاقته مع آباء الكنيسة. 

استغل البعض هذا الغموض، ليشعل النيران، ويزعم أن هناك عدم توافق بين البابا تواضروس الثاني، وأبناء البابا الراحل شنودة الثالث، كما كانت العلاقة في حياته. 

البابا تواضروس الثاني، قطع الطريق على كل هؤلاء، عندما أعلن علاقته بالبطاركة السابقين، وفي أكثر من مناسبة أبدى احترامه وتقديره لهم، مشيرا إلى أن الكنيسة مستمرة ببركة صلاتهم وتعليمهم. 

ومؤخرا علق البابا تواضروس على علاقته بالبابا كيرلس والبابا شنودة الثالث، قائلا «وأنا في الصف الأول الابتدائي رُسم البابا كيرلس، وعندما كنت في الصف الأول الجامعي رُسم البابا شنودة، فمرحلة التعليم العام كانت في عهد البابا كيرلس، والتعليم الجامعي في عهد البابا شنودة».

وأضاف البابا تواضروس الثاني «إن أخت البابا كيرلس كانت ناظرة المدرسة في ابتدائي، وكانت صديقة والدتي وشاهدت البابا كيرلس مرة واحدة وأنا صغير، والآباء كانوا يحكون عنه لنا، ودخلت مدرسة دمنهور التي دخلها البابا، وترهبنت في حبرية البابا شنودة وكان معي ثلاثة آخرين ورسمني أسقفا عام ١٩٩٧ وصرت عضوا معه في المجمع المقدس كان يطلق على "أطول راهب في البرية" وآخر لقاء لي معه كان في أمريكا في مستشفى كليفلاند، وكلنا تتلمذنا على كتبه وعظاته، وأشكر ربنا أن أخذت من الإثنين وهم آبائنا الذين يمثلون الجذور القوية للكنيسة وتعلمت منهم الكثير».

وتابع البابا: «بلا شك أن أجيال وأجيال خرجت أيام البابا شنودة، وأنا أول ما دخلت الجامعة كانت السنة اللى اترسم فيها البابا شنودة، واتخرجت واشتغلت وسافرت ودخلت الدير وبقيت كاهن وبقيت أسقف، كل دا في زمن البابا شنودة، فكان هناك نوع من الاعتياد على إن البابا شنودة هو بابا الكنيسة، لكن سنة الحياة أن يأتى جيل جديد».

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.