البحث

الحبس 3 أعوام وغرامة 100 ألف لأصحاب الحسابات الوهمية على فيسبوك

منذ 3 اسابيع
August 22, 2019, 3:27 pm
الحبس 3 أعوام وغرامة 100 ألف لأصحاب الحسابات الوهمية على فيسبوك

حدث
الحبس 3 أعوام وغرامة 100 ألف لأصحاب الحسابات الوهمية على فيسبوك



كشف النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، تفاصيل تحصيل الضرائب من الإعلانات على الفيسبوك.
وقال بدوي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: «أكثر من 2500 صفحة تبث إعلانات لمنتجات وهمية ومجهولة المصدر على فيسبوك ونسعى لحماية المواطنين من الإعلانات الوهمية، لذا طالبنا الحكومة بتسليمنا قانون التجارة الإلكترونية»، متابعا: «سيكون القانون جاهزاً في بداية نوفمبر المقبل».
وأكد رئيس لجنة الاتصالات على ضرورة حماية البيانات الإلكترونية، فليس من حق شركات المحمول إتاحة البيانات الشخصية للجميع، لافتا إلى أن قانون التجارة الإلكترونية يضع ضوابط لعمل الإعلانات على موقع «فيسبوك»، ويضمن تحصيل حق الدولة.
وأشار بدوي إلى وجود أكثر من 10 ملايين حساب وهمي على فيسبوك، والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات تستطيع خلال 24 ساعة تحديد هوية صاحب الحساب، لافتا إلى زيادة حجم الجرائم الإلكترونية.
وأوضح رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن عقوبة انتحال الشخصية على «فيسبوك»، أو عمل حساب وهمي تصل لغرامة قيمتها 50 ألف جنيه، أو 100 ألف جنيه، وكذلك الحبس من سنة إلى 3 سنوات
 

هذا الخبر منقول من : وكالات


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.