البحث

البابا تواضروس يكشف عن السند الأول للعذراء مريم

منذ 3 اسابيع
August 22, 2019, 8:51 pm
البابا تواضروس يكشف عن السند الأول للعذراء مريم

البابا تواضروس يكشف عن السند الأول للعذراء مريم



احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم 22 أغسطس، بعيد صعود جسد القديسة العذراء مريم إلى السماء.

وقال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن السيدة العذراء مريم كانت نموذجا للخدمة الهادئة، لافتًا أن خدمتها ظهرت فى روح الصلاة، مؤكدًا أن صلواتها هى التى كانت سندها الأول فى الحياه.

وكانت قد بدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ثاني أصغر أصوامها بعد صوم أهل نينوى، وهو صوم السيدة العذراء مريم، وذلك يوم 7 من الشهر الجاري، والذي يستغرق 14 يومًا مُتصلة، أنتهى اليوم 22 بقداسات عيد العذراء.

ويعتبر صوم السيدة العذراء من أصوام الدرجة الثانية بالكنيسة، أسوة بصوم الرسل الذي احتفلت به الكنيسة في يوليو المنصرم، وتصنف الأصوام بالدرجة الثانية كونها أصوام لا ترتبط بقضية الخلاص المسيحي، وبناء عليه تسمح الكنيسة بتناول المأكولات البحرية طيلة الصوم فيما عدا يومي الأربعاء والجمعة من كل أسبوع.

هذا الخبر منقول من : الدستور


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.