البحث

أجمل شواطئ في مصر .. وصفوها بـ قطع من الجنة .. تعرف عليها بالصور

منذ 2 شهر
August 24, 2019, 1:59 am
أجمل شواطئ في مصر .. وصفوها بـ قطع من الجنة .. تعرف عليها بالصور

أجمل شواطئ في مصر وصفوها بـ"قطع من الجنة" تعرف عليها

كنوز مصر الطبيعية كثيرة، ولعل منها الشواطئ الساحلية التي تمنحك الاستمتاع بالجمال والسحر. بعض تلك الشواطئ صُنّفت عالميًا ضمن المراكز الأولى في قائمة الأفضل بمنطقة الشرق الأوسط.
"قطعة من الجنة"، "الجنة السرية المخبأة"، وغيرها من التعبيرات التي أُطلقت على الشواطئ المصرية التي جاءت ضمن التصنيف العالمي لعام 2019، كأفضل شواطئ في الشرق الأوسط، وكذلك هيئة تنشيط السياحة المصرية.
في الصفحات التالية، نستعرض لكم أجمل 5 شواطئ مصرية، بينها 4 ضمن قائمة التصنيف العالمي، والخامس لُقب بـ"الجنة السرية".


شاطئ النيزك الجنة السرية

"الجنة السرية المخبأة على كوكبنا"، بتلك وصفت هيئة التنشيط السياحة المصرية شاطئ النيزك الذي يقع مدينة الغردقة تحديدًا على بُعد 8 كيلومترات من جنوب مرسى علم، أي ما يقرب من 20 دقيقة من منتجع بورت غالب.
يتمتع بمياه فيروزية شفافة تجذب ملايين من الزوار الذين يملكون شغف الجمال والسحر، وحصل على اسمه هذا من سكان المنطقة الذين يعتقدون بأن شكله هذا قد تكوّن نتيجة اصطدام أحد النيازك بالشاطئ، ومع أن علماء الجيولوجيا نفوا احتمال صحة هذه القصة، إلا أن اسم المكان وجماله لا يزالان يجذبان الأشخاص من حول العالم.
ويمكنك ممارسة رياضة الغطس والسباحة خاصة في الشتاء؛ فهي تعد مسبحًا طبيعيًا دافئًا في حالات المد والجزر، وهذا بسبب مياهها التي تأتي في الأصل من تيارات مياه البحر ما يجعلها بقعة شديدة الأمان للغوص، ويمكن أيضًا ممارسة الاسترخاء واليوجا وذلك للهواء النقي، والمياه النقية التي تجذب كثير من السائحين.

- شاطئ شرم اللولي

أعلنت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحية عن حصول شاطئ "شرم اللولي" بمرسى علم، على المرتبة الأولى في قائمة أفضل 10 شواطئ في الشرق الأوسط.
جاء شاطئ شرم اللولي ضمن أفضل 25 شاطئًا في العالم والأول في الشرق الأوسط، ضمن التقييم الذي يصدره موقع "تريب أدفايزر" المختص بالسفر والسياحة حول العالم، والذي يصل عدد زائريه إلى نحو 340 مليون زائر شهريًا، وأكثر من 320 مليون رأي وتعليق عن أكثر من 4.9 مليون مكان إقامة ومطعم ومعالم سياحية جاذبة للسائحين.
ووصف مرتادو الموقع مرسى علم بـ"قطعة صغيرة من الجنة"، وقال آخرون: "إنها الرحلة الأفضل التي خاضها طوال حياته"، حيث تتميز مرسى علم بشواطئها الرائعة ذات الرمال المسطحة المطلة على سلسة جبال خلابة، فضلًا عن الحياة البحرية من الشعاب المرجانية المتنوعة.
يتميز بنقاء وصفاء المياه والرمال البيضاء، وعدم وجود صخور، وفى تناسب المياه بالنسبة للعمق تدريجيًا، يتميز بمشروب "الجبنة" وهو نوع من القهوة المشهور به السكان المحليين للمنطقة.

- شاطئ بلو هول في دهب

يطلق عليه الحفرة الزرقاء، ويتميز بكثرة الشعاب المرجانية، ويعتبر مجرى مائي عميق على شكل حفرة طوله 90 متر وعمقه 100 متر وقطره 50 متر، ولا يبتعد عن الشاطئ إلا بمسافة صغير فالغواصون يستطيعون الوصول إليها سيرا على الأقدام.
ويعتبر مقصد السياح المحليين والأجانب لممارسة رياضة الغطس.
خليج فيورد باي

من أفضل الأماكن السياحية بمدينة طابا، وصف تقرير فوربس الشرق الأوسط بأنه جوهرة بلورية زرقاء في مدينة طابا، محاطة بصحراء قاسية وجميلة.
ويعد خليج فيورد باي من أفضل مواقع الغطس بالعالم، حيث يمكن الغوص على مسافة 12 متر إلى منطقة شعاب مرجانية، ويبلغ عمقه 24 متر، يشهد خلالها الغواصون مشاهد نادرة للحياة البحرية والأسماك النادرة.

شاطئ عجيبة

وصفه الموقع بأنه يحافظ على جوهر مصر الثقافي، ويقع في مرسى مطروح، ويتميز الشاطئ بالهضاب والصخور غير المتساوية والمناظر الطبيعة الخلابة.

 

هذا الخبر منقول من : مصراوى

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.