البحث

تعرف على 5 قرارات نارية للجنة الجنايني المؤقتة باتحاد الكرة

منذ 3 اسابيع
August 24, 2019, 6:31 pm
تعرف على 5 قرارات نارية للجنة الجنايني المؤقتة باتحاد الكرة

تعرف على  5 قرارات نارية للجنة الجنايني المؤقتة باتحاد الكرة



عقدت اليوم السبت، اللجنة الخماسية المؤقتة لاتحاد الكرة اجتماعا أعقبه مؤتمر صحفي كشف خلاله عمرو الجنايني رئيس اللجنة عن 5 قرارات نارية كشفت ثورة اللجنة المؤقتة لتصحيح مسار الكرة المصرية.

وأرجأت اللجنة المؤقتة حسم الإعلان عن هوية المدير الفنى لمنتخب مصر الوطنى إلى جلسة يوم الأربعاء القادم على أن أيضا الكشف عن رؤساء اللجان بعد إعادة تشكيلها مجددا.

وأكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة لاتحاد الكرة أن اللجنة قررت إعادة تشكيل لجان الاتحاد والإعلان عنها خلال الأسبوع الجارى وقال خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم السبت إن اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم تقدم باستقالته من منصبه لافتا إلى أنه عمل بإخلاص فى منصبه.

وأوضح عمرو الجنايني أن وليد العطار القائم بأعمال المدير التنفيذى سيتولى مهام المدير التنفيذي بدلًا من ثروت سويلم مضيفا أنه وزملائه كتيبة كوماندوز وبالاجتهاد والعمل الجيد سوف تكون الكرة المصرية فى جانب أفضل مطالبا وسائل الإعلام بضرورة الدعم والمساندة للجنة خلال الفترة القادمة، مشددا على أن اللجنة اتخذت قرارا بإعادة تشكيل لجان اتحاد الكرة لافتا إلى أن الأسبوع الجارى سوف يتم الإعلان عن تشكيل اللجان بشكل نهائى.

وكشف عمرو الجنايني عن كون ملف اختيار المدير الفنى ساخن جدا وأنه سوف يتم حسمه باسرع وقت وفقا للمعايير والآليات وبعد اكتمال حضور محمد فضل عضو اللجنة مشيرا إلى أن هناك التزامات للمنتخب الوطنى مثل معسكر سبتمبر استعدادا لتصفيات أمم أفريقيا 2021. وتصفيات المونديال القادم لافتا إلى أن المدرب القادم سيتم اختيار وفقا لمعايير علمية وان الموجودين فى المنافسة 6 أو 7 مدربين لاختيار أحدهم لتولى القيادة الفنية للفراعنة الكبار.

ووعد عمرو الجنايني بأنه لن يظلم أو يجامل أحدا أو أى ناد أيا كان اسمه وقال إن كلمة الفشل لا يعرفها وليس بالقول فقط لكن بالعمل وتحمل الأعباء وضغوط فوق طاقة البشر من أجل الوصول إلى النجاح موضحا أن الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا أكد فى خطابه على تسيير الشؤون اليومية لاتحاد الكرة ومراجعة النظام الأساسي كى يتوافق مع لوائح الفيفا .

وأشار الى أن جلسة مندوب الفيفا بعد التكليف الرسمي شددت على التعجيل فى تعديل لائحة النظام الأساسي، مشيرا إلى أن اللائحة لا تواكب ميثاق الفيفا منوها إلى أن لائحة النظام الأساسي بحاجة إلى مجهود جبار من أجل خروجها إلى النور كى تتوافق مع لوائح الفيفا ويتم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، مضيفا: "نحن نحترم الجمعية العمومية للأندية لكن لا يرضيهم وصول الأمر فى اللوائح الى هذا المستوى" لافتا إلى أن أعضاء اللجنة لن يخوضوا اى انتخابات قادمة ولا يوجد لديهم مطامع أو أغراض، موضحا أن ما سوف يتم من تعديلات اللائحة سيكون وفقا للوائح الفيفا فى ظل وجود عوار فى لائحة النظام الأساسي.

وعلق عمرو الجنايني على انتمائه إلى نادى الزمالك وقال إنه مصرى فى المقام الأول، مضيفا: "مينفعش انى أهرج مع صديق لى عبر الفيسبوك ويتم أخذها على اني متعصب" وحاسبونى على عملى فى اتحاد الكرة وانا لا اعرف كلمة الفشل فى المناصب التى توليتها فى عملى الخاص".

أشار إلى أنه ملتزم بالحياد وعدم الكيل بمكيالين وعدم مجاملة أى طرف من الأندية الكبيرة موضحا أن زميله محمد فضل أهلاوى وأحمد عبدالله زملكاوى مشيرا إلى أن محمد حسن حلمى رئيس اتحاد الكرة السابق حصل على صوت الراحل صالح سليم رئيس النادى الأهلي فى الانتخابات.

شدد عمرو الجنايني على أن الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا اختار اللجنة لإدارة شؤون الكرة فى هذا التوقيت الذى يتسم بالحساسية وقال إن الشعب المصرى تأثر كثيرا بخروج المنتخب الوطني من أمم إفريقيا، ولكن "اللجنة مش معاها عصا سحرية" مضيفا ان الإعلام المقروء والمرئي شريك اصيل فى انجاح المنظومة الرياضية، لافتا إلى أن الالتزام أساس أي عمل ناجح وفقا للتخطيط والانضباط بعيدا عن المجاملات.

ولفت عمرو الجنايني أن اللجنة سوف يحالفها النجاح فى عملها شريطة العمل وفقا لتخطيط سليم، منوها بأن الموقف ليس صعبا منوها عى أن أفراد اللجنة المؤقتة لا يعرفون الفشل ولكننا لسنا سحرة وسوف نسير وفقا لما اتبعه من سبقونا فى النجاح مؤكدا أن اللوائح سوف تطبق على الجميع.

ورفض عمرو الجنايني، دمج لجنة الجمعية العمومية باللجنة الخاصة بإدارة الجبلاية وقال : خطاب الفيفا هو الذى تعترف به اللجنة المؤقتة الخماسية ووزير الشباب والرياضة متفق مع اللجنة حول ذلك" مضيفا أن الفيفا هو الذى يحكم العالم والخطاب المرسل الى اتحاد الكرة هو الأساس، مشيرا إلى أنه لن يتم دمج اى لجنة للعمل من قبل الجمعية العمومية.

نوه عمرو الجنايني إلى أن تقنية ااـ var سوف يتم تطبيقها فى الدورى الجديد وقال أن تطبيق تقنية الفيديو بحاجة إلى 4 شهور من أجل تطبيقه وتدريب الكوادر التحكيمية على تفعيله فى الدورى الجديد مشددا على أنه لا يعتقد تطبيق تقنية الفيديو فى الدور الاول مشيرا إلى أن بداية الدور الثاني فى المسابقة المحلية سوف تشهد تطبيقه.

ولفت إلى أن الدورى الممتاز سيكون مواعيده منضبطة بفضل الالتزام والانضباط بدون مجاملات لأى نادى منوها إلى أنه سوف يقضى على كلمة "اشمعنى" ولن يكون هناك انحياز لأى ناد موضحا أنه سيتم إعادة النظر فى أي قرارات سابقة خاصة بالمسابقات لافتا إلى أن ذلك بتعليمات من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا.

أوضح أن الفيفا مهتم جدا بمشروع الهدف مشيرا إلى أن اللجنة سوف تتلقى أموالا من الفيفا لدعم المشروع.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.