البحث

تعرف عليهم بالصور 5 ممثلين وملحن ماتوا على خشبة المسرح

منذ 3 اسابيع
August 25, 2019, 10:30 pm
تعرف عليهم بالصور 5 ممثلين وملحن ماتوا على خشبة المسرح

حدث

تعرف عليهم بالصور 5 ممثلين وملحن ماتوا على خشبة المسرح 

كتب ايهاب مصطفى

كثير من الفنانين والملحنين سقطوا على المسرح أمواتا، كأنهم يعلنون عن محبتهم لولي النعمة، هؤلاء ليس أولهم ولا آخرهم سامح فتحي الذي مات كما تمنى على خشبة المسرح، «الدستور» تستعرض أشهر النجوم الذين رحلوا عن دنيانا وهم علي خشبة المسرح.

سامح فتحي
سامح فتحي 
مخرج مسرحي من أبناء محافظة بورسعيد وأحد أبناء الثقافة الجماهيرية، أعطى لهما من عمره وفنه الكثير والكثير، حرص خلال الأعوام الماضية على التنقل بين محافظات ومدن الصعيد والتي يجد نفسه فيها لإخراج مسرحيات فرق نوادي المسرح والفرق القومية، وكانوا يطلقون علية المخرج الرحال لكثرة أعماله المسرحية فى تلك البقعة البعيدة، والتى وصل فيها حتى شلاتين مرورًا بقنا وأسيوط وسوهاج حتى عشق اللهجة الصعيدى والنوبية، ومات على خشبة المسرح، أثناء بروفات عرض «أصل وعفريت».

إبراهيم عبد الرازق
إبراهيم عبد الرازق
عشقه الأول كان للمسرح، وكان حريصا على أن يظل أطول وقت ممكن على خشبته، عمل في مسلسلات فيه حاجة غلط، غوايش.

تزوج إبراهيم عبد الرازق وأنجب بنته أميرة، وقدم دور في مسرحية كعبلون، وكان مميزا في هذه المسرحية، وفي يوم 29 يناير عام 1988 وقع على خشبة المسرح، ومات.

إبراهيم فوزي
إبراهيم فوزي
تلقى علومه الاولى بإحدى المدارس الاجنبية ولم يكمل دراسته بسبب الغناء، وكان من عشاق الشيخ سلامة حجازي وكان بيحاول يقلده.

تعرف على كامل الخلعي وأخذ عنه الموشحات، والتقى مع يونس القاضي فقدمه للجزايرلي وظهر في إحدى المسرحيات، وانتقل إلى فرقة علي الكسار واخذ يعمل لقاء ستة جنيهات شهريا.

تعاون مع سيد درويش واشترك مع الدكتور أحمد صبري النجريدي، ومحمد عبد الوهاب، وداود حسني، 
كانت حياته مليئة بالكفاح، وبينما كان يؤدي دوره على مسرح النجمة بكامب شيزار بالإسكندرية في إحدى البروفات سقط على خشبة المسرح، وفارق الحياة.

عبد الحليم نويرة
عبد الحليم نويرة
كان يعمل أثناء دراسته بمعهد الموسيقى العربية مدرسا لآلة العود، وأحيانا كان يلحن الاناشيد للمدارس الثانوية، وبعد ان تخرج درس الموسيقى السيمفونية، وكتب موسيقى لافلام سينمائية، وعمل قائدا لفرقة الموسيقى.

أصبح عضوا في المكتب الفني لفرقة الموسيقى العربية، ورشحه الفنان الكبير محمد عبده صالح لقيادتها، وعملت الفرقة على إحياء تراث الموسيقى العربية.

توفى عبد الحليم نويرة فجأة أثناء قيادته لأحد تدريبات الفرقة العربية للموسيقة بمقرها بالقاهرة.

غريب محمود
غريب محمود
ممثل مصري اشتهر بشخصية «أبو العُريف»، وكانت له ادوار كثيرة في أفلام مختلفة منها تل العقارب، المولد، كل هذا الحب، دماء على الأسفلت، بوحه، كتكوت، التجربة الدنماركي، بخيت وعديله، صباحو كدب، على جنب يا أسطى.
سقط الفنان غريب محمود عام 2006 أثناء تأديته لبروفات مسرحية «حمام مغربي» ومات على المسرح.

محمد شوقي
محمد شوقي
هو صاحب الإفيه الشهير «طلعنا من دار البلا بلا بلا»، وهو الشغال في فيلم سكر هانم، وهو حرامي الغسيل في فيلم 30 يوم ف السجن.

تزوج مرتين وأنجب أربعة أولاد، وعمل في الكثير من الأفلام، وعانى من جلطة ثم تعافى منها، ورجع إلى عمله مرة أخرى، وحين كان يعمل في بروفات مسرحية «هات وخد» مع السيد راضي، وقع على خشبة المسرح، ومات عام 1984.


 

هذا الخبر منقول من : الدستور


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.