البحث

الخلافات تضرب التنظيم الدولي للإخوان .. الصدام يحتد بين العواجيز والشباب

منذ 3 اسابيع
August 25, 2019, 10:50 pm
الخلافات تضرب التنظيم الدولي للإخوان .. الصدام يحتد بين العواجيز والشباب

الخلافات تضرب التنظيم الدولي للإخوان الصدام يحتد بين "العواجيز" والشباب


وضع التنظيم الدولي للإخوان وتخبط تصريحاته، يكشف حالة من التفكك والتشرذم التي يعاني منها تنظيم الإخوان في مصر، وعمق الخلاف داخل فصائله، خصوصًا بين الشباب في الداخل وقياداته في الخارج.
 
إحياء ذكرى فض رابعة
 
ولعل أبرز الدلائل على الخلافات المتصاعدة بين تنظيم الإخوان، غضب شباب الجماعة، بسبب الحفلة التي نظمتها القيادات، في أحد الفنادق الشهيرة باسطنبول لإحياء الذكرى الخامسة لفض اعتصام رابعة الإرهابي وذلك للتكاليف الكبرى التي تكلفها هذا الحفل بجانب عدم جدواه على الإطلاق.
 
رسائل مسربة
 
وكشفت "رسائل مسربة" للتنظيم المصنف إرهابيًا، عن عمق الخلاف داخل فصائله، خصوصًا بين الشباب في الداخل وقياداته في الخارج.
 
وتطالب الرسائل المسربة التي أثارت غضب قيادات الخارج ضد الشباب، بالخروج من السجون والاتجاه إلى المراجعات.
 
وبحسب عمرو عبد المنعم، وهو باحث في شؤون الحركات الأصولية بمصر، فإن "هناك 4 مجموعات من (الإخوان) سربت رسائل، خلال الفترة الماضية، الرسالة الأولى أطلقها محمد الريس، من سجن (الاستقبال) بمنطقة سجون طرة جنوب القاهرة، والثانية أطلقتها (مجموعة تسمى 1350) تطالب بالعفو عنهم، ورغبتهم في مراجعة أفكارهم التي اعتنقوها من التنظيم".
 
وأضاف عبد المنعم لصحيفة "الشرق الأوسط": "أما الرسالة الثالثة فاقترحها شباب (الإخوان) في تركيا، للإفراج عن المحبوسين في السجون المصرية، عبر دفع مبلغ مالي على هيئة (كفالة أو فدية)، بما يقدر بنحو 5 آلاف دولار لكل شخص محبوس".
 
وأشار إلى أن "الرسالة المسربة الرابعة تعمل عليها مجموعة تشكلت في تركيا وقطر، لصناعة مراجعات للتنظيم، عقب اكتشافهم زيف أفكار التنظيم، وحرص قياداته على مصالحهم الشخصية فقط، وسعيهم للحصول على تمويلات، والظهور اللافت في القنوات الموالية لـ(الإخوان) في خارج مصر".
 
فضح فساد العواجيز
 
وسابقًا، كشف شباب الإخوان، فساد العواجيز، من خلال التسريبات، للقيادي الإخواني أمير بسام، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، الهارب في تركيا، تورط عدد من قيادات الإخوان في سرقة واختلاس أموال التنظيم بالخارج، وطلب التحقيق في المسارات المالية لتنظيم الإخوان في الخارج و مصارفها خلال الأعوام الستة المنصرمة.
 
الشاب الإخوانى لم يكتفى بنشر التسجيل الصوتى للقيادى أمير بسام بل هدد بنشر الكثير من التسريبات، قائلا فى تدوينة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "حصلت على تسجيل آخر لمستشار محمد مرسي يتحدث عمن أسماهم المرتزقة والفسدة الذين يتصدرون المشهد داخل الإخوان فهل أنشره؟"
 
وتابع: إن لم تتوقف المهزلة التي تحدث في حق الشباب الذي يتضور جوعًا ولا يجد مكان يأويه في تركيا ويتم التعامل معهم بكل وضاعة سيتم النشر، فأنا أعلم والله شباب يجلسون بالثلاثة أيام لا يجدون لقمة عيش وأسوأ من ذلك إهانة كرامتهم من ناس حقيرة، فهؤلاء الشباب ضحوا وخرجوا من مصر لا ليفقدوا  كرامتهم في تركيا، فإن لم يتركوا مواقعهم فورا ويتركوا الإخوان يختاروا من يمثلهم بحرية وشفافية ويتم احترام الشباب المطارد ورعايته بالأموال المسلوبة فسأنشر التسجيل.
 
تشويه الشباب
 
وتداولت معلومات، حول إصدار جبهة العواجيز الإخوانية، التي يقودها محمود عزت القائم بأعمال المرشد، أوامربشن هجوم على شباب الجماعة، بعد الإدلاء بشهاداتهم الكاشفة عن فساد قادة الإرهابية، للتشويش على فضائحهم في تركيا.
 
وصدرت الأوامر إلى عناصر الجماعة المقيمين خارج تركيا والهاربين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفي مقدمتهم القيادي الإخواني هاني القاضي، عضو ما يسمى برلمان الإخوان بالخارج، والهارب إلى الولايات المتحدة، وأحد المقربين من جبهة العواجيز.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.