البحث

أفضل الطرق للتخلص من رائحة العرق

منذ 3 شهر
August 27, 2019, 2:08 am
أفضل الطرق للتخلص من رائحة العرق

حدث
يتعرض الإنسان عند الخروج صباحاً خلال فترة الحر للتعرق الأمر الذى يسبب الإحراج لظهور رائحة كريهة من الجسم، ولهذا السبب نذكر فى السطور التالية طرق صحية للتخلص من رائحة العرق وذلك وفقاً لما ذكره موقع "healthnbodytips".
 
الحفاظ على نظافة الجسم
يجب على الإنسان خلال فترة الحر، الاستحمام مرة واحدة على الأقل فى اليوم، باستخدام صابون مضاد للبكتيريا حتى تتخلص من رائحة العرق.
 
 
جفف جسمك بعد الإستحمام
يجب بعد الاستحمام الحرص على تجفيف الجسم وخاصة المناطق التى يكثر بها العرق، وبذلك تحد من تكاثر البكتيريا المسببة للعرق.
 
مزيل العرق
استخدام مزيل العرق، لا يمنع التعرق لكن يحد من رائحة التى تسببها البكتيريا.
 
 
تجنب تناول الثوم والبصل
تناول اللحوم الحمراء وبعض الخضروات والتوابل مثل الثوم والبصل والكارى وكذلك الكافيين، يسبب التعرق وانبعاث رائحة كريهة من الجسم، لذلك يفضل التقليل منها.
 
تنظيف الجوارب والأحذية
يجب الاهتمام بنظافة الجوارب والأحذية من خلال غسلها بانتظام، أو استخدام رذاذ مضاد للفطريات داخل الحذاء ويفضل استخدام الجوارب القطنية وتغييرها كل ثلاثة أيام لمنع انبعاث الرائحة الكريهة.
 
 
عصير الليمون
يحتوى عصير الليمون على حمض السيتريك، وهو مكون نشط يجعل بشرتك حامضية، ما يساعد فى السيطرة على نمو البكتيريا المرتبطة بالرائحة الكريهة، لذلك يفضل وضع عصير الليمون على المناطق التى تتعرق فيها كثيرًا.
 
خل التفاح
يحتوى خل التفاح على خاصية مطهرة شديدة تمنع البشرة من انبعاث الروائح الكريهة، كما إنه يقتل أى بكتيريا موجودة فى الجلد عند تطبيقها، ويمكن استخدامه بعد الاستحمام.
 
نشا الذرة
صنع معجون من خلط نشا الذرة مع عصير الليمون، وفرك هذه العجينة فى جميع أنحاء جسمك، واتركها لمدة 5 دقائق تقريبًا، بعد الاستحمام يساعد فى الحد من الرائحة الكريهة.
 
 
شرب الكثير من الماء
احرص خلال اليوم فى الإفراط من شرب الماء بكمية لا تقل عن 8-10 أكواب من الماء، ما يعمل على طرد السموم الموجودة فى الجسم ويحافظ على رطوبة البشرة، والتخلص من الرائحة الكريهة.
 


اليوم السابع

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.