البحث

غرامة مالية كبيرة لاستغلال أرصفة الشوارع في المقاهي والكافتريات الخاصة

منذ 2 شهر
August 27, 2019, 8:20 pm
غرامة مالية كبيرة لاستغلال أرصفة الشوارع في المقاهي والكافتريات الخاصة

غرامة مالية كبيرة لاستغلال أرصفة الشوارع في المقاهي والكافتريات الخاصة



طالبت منى جاب الله عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بضرورة فرض غرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه على كل من انتهك مساحات إضافية من أرصفة الشوارع واستغلالها في المقاهي والكافتريات الخاصة بهدف التربح منها.

وأكدت النائبة "جاب الله" في تصريحات لـ"صدى البلد"، مطالبتها أن تكون العقوبات على هذه المخالفات متدرجة فتكون العقوبة الأولى هي التحفظ على جميع الممتلكات الخاصة بالقهاوي والكافتريات في حالة المخالفة، وبعد ذلك يتم تطبيق عقوبة الغرامة في حالة عدم الالتزام للمرة الثانية، إضافة إلى تطبيق العقوبة النهائية وهي إلغاء تراخيص هذه القهاوي نهائيًا وقفلها.

وأضافت عضو لجنة الإدارة المحلية، أن الشوارع والأرصفة من حق المواطن المصري والدولة ولا يجوز على أي حالة من الأحوال استغلالها لأغراض شخصية، لافتة إلى أن استغلالها يؤثر على المنظر الحضاري للدولة ويفقدها سمعتها ويهدد سلامة وأمن المواطنين.

كان النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، قد تقدم بطلب إحاطة وجهه إلى رئيس مجلس الوزراء، حول استغلال بعض أصحاب المقاهي والكافيهات مساحات واسعة من الرصيف والشارع بدون وجه حق بما يمثل تعديا بدون وجه حق على حقوق المواطنين. 

وأوضح فايز بركات، فى طلبه، أن بعض أصحاب هذه المقاهي يقومون بالتوسع بشكل غير قانوني وضم مناطق لم تكن بحوزتهم، ويقومون باستغلال مداخل البنايات وأحيانا يمتدون إلى الرصيف والحدائق، مما ينتج عنه مشادات بين أصحاب المشروع والسكان بالمنطقة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.