السكري والاكتئاب أبرزها .. أضرار استخدام الأطفال للموبايل

منذ 1 سنه
August 28, 2019, 4:05 am

السكري والاكتئاب أبرزها أضرار استخدام الأطفال للموبايل



حذر بحث أجري مؤخرا بواسطة مجموعة من الخبراء في كلية لندن الجامعية، أن تسعة من كل عشرة أطفال لا يحصلون على قسط كاف من النوم أو يمارسون التمارين الرياضية، وذلك بسبب قضائهم وقتًا طويلًا على الهواتف أو الاجهزة اللوحية.






وأضاف الباحثون ان تعرض الأطفال إلى الضوء الأزرق الذي ينبعث من الهواتف والأجهزة اللوحية يمكن ان يتسبب في تعطيل انماط نومهم، وبالتالي الإحساس بالإصابة بالأرق، والتوتر والاكتئاب.

وأكد الباحثون أن الدراسة كشفت أن 9.7 في المائة فقط من الأطفال المراهقين من العمر 14 عامًا في المملكة المتحدة يستخدمون الهواتف والأجهزة اللوحية لأكثر من 12 ساعة في اليوم، وهو ما يؤثر بشكل كبير على أنماط نومهم.

ووجد الباحثون أيضًا أن أكثر من طفل من بين كل 10 أطفال فشل في الحصول على أكثر من ثماني ساعات من النوم، وهو الأمر الذي تم ربطه بالإصابة بأعراض الاكتئاب ، بينما تشير الدلائل إلى أنه قد يضر أيضًا بمهارات التفكير.

وربط الباحثون ايضا ان عدم حصول الأطفال على القسط الكافي من النوم أدى إلى إصابة الأطفال بالسمنة، بالتالي الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة، كـ السكري، وأمراض القلب.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play