البحث

هذا الريجيم يسبب العقم .. تحذير شديد اللهجة للرجال والنساء

منذ 11 شهر
September 3, 2019, 9:18 pm
هذا الريجيم يسبب العقم .. تحذير شديد اللهجة للرجال والنساء

هذا الريجيم يسبب العقم تحذير شديد اللهجة للرجال والنساء


في ظل الأنظمة الغذائية العديدة التي تجريها الفتيات لإنقاص وزنهن، تحدث لهن الكثير من المضاعفات الصحية ربما لا تدرك حجمها إلا بعد فوات اللآوان، ومن ضمن هذه المضار التي تحدث للفتيات هي قلة الخصوية وقلة فرص الإنجاب في المستقبل. 
وأشارت دراسات حديثة إلى أن اتباع الفتيات لنظام غذائي قاسي يحرم الجسم من المواد الغذائية التي يحتاجها وتقليل السعرات الحرارية يعود بالسلب على الخصوبة لديهن، فقد تحتاج بعض الهرمونات المسئولة عن عملية الخصوبة وتحديدًا هرمون الاستروجين والهرمون الأصفر المنشط للجسم إلى نسبة عالية من السعرات الحرارية.
وأضافت الدراسة أن القدرة الإنجابية عند الفتيات اللاتي يتناولن كمية قليلة من السعرات الحرارية بنسبة 22%-42% ، تضعف لديهن، إلى جانب أن الأنظمة الغذائية القاسية تقلل من مستوى هرمون الإستروجين مما يؤدي إلى عدم انتظام الحيض، أو قلتها.
وليست السيدات فحسب اللاتي يتأثرت من السعرات الحرارية القليلة، فقد يعتقد الباحثون أن الرجيم القاسي ذو السعرات الحرارية القليلة تؤثر على القدرة الإنجابية لدى الرجال.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.