البحث

فى دقايق وانت فى مكانك .. استخرج بطاقة الرقم القومى وشهادة الميلاد اعرف ازاى والخطوات ايه

منذ 1 شهر
September 6, 2019, 6:28 pm
فى دقايق وانت فى مكانك .. استخرج بطاقة الرقم القومى وشهادة الميلاد اعرف ازاى والخطوات ايه

فى دقايق وانت فى مكانك استخرج بطاقة الرقم القومى وشهادة الميلاد اعرف ازاى والخطوات ايه 

تقدم وزارة الداخلية خدمات هامة للمواطنين المصريين خلال هذه الفترة من خلال البوابة الإلكترونية التابعة للوزارة، منها استخراج بطاقة الرقم القومي من الهاتف خلال دقائق محدودة.
بطاقة الرقم القومي من التليفون
حيث أنه يجب على المواطن الذي يريد استخراج بطاقة الرقم القومي تسجيل دخول على موقع وزارة الداخلية https://moi.gov.eg حيث يتم فتح دليل الخدمات في أعلى يمين الشاشة من ثم أسفل الأحوال المدنية اضغط على استخراج بطاقة الرقم القومي.
حيث سيتم نقل المستخدم إلى صفحة ويب جديدة للموافقة على الشروط وبعد الضغط على الموافقة وطلب استخراج بطاقة الرقم القومي بمنتصف الصفحة، حيث أن الأمر يتطلب منك 15 دقيقة فقط للانتهاء.
وبتلك الخطوات البسيطة من المنزل أو العمل يمكنك استخراج بطاقة الرقم القومي، وسوف يتم اتاحة العديد من الخدمات خلال الفترة القادمة.
والجدير بالذكر أن الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” قد أطلق إشارة البدء في  في البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية في احتفال أعياد الشرطة رقم 67 للوزارة ، وتضم خدمات عديد ة للمواطنين منها المرور وتصاريح العمل وخدمات الأحوال المدنية والمستخرجات الرسمية.
بطاقة الرقم القومي
حيث يجب على المواطن الدخول والتسجيل في الموقع من خلال الرقم القومي له في البداية حتى يتيح له خاصة تلك الخدمات التي تصل للمنزل علن طريق البريد.
وبتلك الخطوات البسيطة التالية يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي السابق ذكرة من خلال تدوين الخانات المطروحة أمامك، وبعد اتمام الخطوات سوف يتم إرسال البطاقة عبر البريد.
حيث تحاول الحكومة الحالبة تقديم العديد من الخدمات لرفع العبء عن السرة المصرية والمواطنين في المرحلة القادمة،  حيث أنها قدمت بعض الخدمات الهامة عبر الانترنت منها استخراج بطاقة الرقم القومي وتصل حتى باب المنزل عن طريق البريد برسوم خفيفة.
خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي إلكترونياً من الموقع الرسمي لوزارة الداخلية والاستلام خلال ٧٢ ساعة
وبدأ العديد من المواطنين يسال عن طريقة التقديم عبر النت من أجل الحصول على خدمات وزارة الداخلية من المنزل، ونحن شرحنا الطريقة، ومن الممكن أن يتقدم المواطن إلى مكتب البريد لطلب الحصول على تلك الخدمات ويقوم الموظف بتلبية رغبة المواطن.

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.