البحث

هكذا تم اكتشاف النيابة لـ خيانة محمد مرسي .. بالصدفة

منذ 2 شهر
September 7, 2019, 10:18 pm
هكذا تم اكتشاف النيابة لـ خيانة محمد مرسي .. بالصدفة

حدث
هكذا تم اكتشاف النيابة لـ خيانة محمد مرسي بالصدفة

كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، تفاصيل اتهام المعزول محمد مرسي العياط بالتخابر والجاسوسية، بعد اكتشاف ذلك بالصدفة، أثناء التحقيقات في قضية اقتحام السجون بعد يناير 2011.

وقال الباز، في برنامجه "90 دقيقة"، المذاع على فضائية المحور، إنه إذا أردنا استخدام تعبير دقيق لهذه القضية فيمكن أن نقول إن جماعة الإخوان نجحت في تغفيلنا جميعا، موضحا أنه حتى اللحظة التي ترشح فيها محمد مرسي، للرئاسة لم تكن هناك اتهامات بالتخابر، أو اتهام في قضية اقتحام السجون والحدود الشرقية، ولكن اتهام مرسي في هذه القضية جاء بالصدفة أثناء توليه الرئاسة.
وأوضح الباز، أن الداخلية وزعت نشرة بأسماء الهاربين من السجون بعد أحداث يناير2011، وتم القبض على 233 شخصًا منهم، موضحا أن أحد المتهمين كان في محكمة جنح الإسماعيلية ويدعى السيد عطية محمد عطية، وأثناء إجراءات التقاضي قال هذا الشخص للقاضي إن القبض عليه تم عن طريق الخطأ بسبب تشابه الأسماء، ومن ثم أمر القاضي بالبحث عن المتهم الحقيقي.وأشار إلى أنه بعد البحث عن المتهم الحقيقي، اكتشفت النيابة أن المتهم الأصلي خرج من السجن بعد حصوله على عفو رئاسي من محمد مرسي العياط بمناسبة عيد 6 أكتوبر 2012، والذي كان محبوسًا في قضية إتجار بالمخدرات.
واستكمل أنه بعد ذلك أمر القاضي بإعادة النظر في هذه القضية مرة أخرى ليكتشف أمر تخابر مرسي، وليتم اتهامه بالجاسوسية، واستدعائه من النيابة العامة وكان وقتها لا يزال رئيسا.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.