البحث

شاهد اول صور لأحدث طائرات مصر للطيران على السجادة الحمراء في مطار القاهرة

منذ 11 شهر
September 8, 2019, 10:23 am
شاهد اول صور لأحدث طائرات مصر للطيران على السجادة الحمراء في مطار القاهرة

شاهد اول صور لأحدث طائرات مصر للطيران على السجادة الحمراء في مطار القاهرة


تحتفل الشركة الوطنية مصر للطيران، الأحد 8 سبتمبر، بوصول أولى طائراتها من طراز A220 – 300 ضمن صفقة الـ12 طائرة التي تعاقدت عليها مع شركة إيرباص، وذلك بحضور عدد من قيادات الطيران المدني، وسفراء الدول بالقاهرة.
وصلت الطائرة، مطار القاهرة الدولي أمس السبت قادمة من مصنع "ميربل" في كندا، حيث قالت مصادر مطلعة بالشركة الوطنية إنه من المقرر تشغيل الطائرة على الرحلات الداخلية والدولية.
وقالت شركة إيرباص: «نبارك لمصر للطيران تسّلمها طائرة A220 لتكون أول ناقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تشغل هذا الطراز، والذي يوفر مقاييس عالية من الراحة ومساحة أكبر».
وتعد هذه الطائرة الأولى من أصل 12 طائرة من طراز A220 المقرر تسلميها لشركة مصر للطيران، حيث يوفر هذا الطراز للمسافرين الراحة القصوى أثناء الرحلة، وذلك من خلال تصميمها المبتكر في المقصورة المؤلفة من 134 مقعداً تعد الأوسع في الدرجة الاقتصادية بالمقارنة مع غيرها من الطائرات ضمن فئة الممر الواحد، وتتمتع الطائرة بنوافذ كبيرة لتوفير المزيد من الضوء الطبيعي للمقصورة.
ويتميز طراز A220 بكفاءة عالية في استهلاك الوقود وراحة عالية للركاب من خلال هيكل الطائرة العريض، كما يجمع الطراز A220 بين أحدث التقنيات المتقدمة لتوفير ديناميكية هوائية عالية، والمواد عالية الجودة، بالإضافة إلى أحدث محركات توربوفان لشركة "برات آند ويتني" من طراز PW1500G، حيث تعمل هذه المحركات على توفير حرق وقود بنسبة 20٪ على الأقل لكل مقعد مقارنة بطائرات الجيل السابق، وبمدى يصل إلى 3400 ميل بحري (6,300 كم).
يذكر أن إيرباص قد سلمت أكثر من 80 طائرة من طراز A220 لـ 5 شركات طيران إقليمية وعابرة للقارات في كل من أسيا وأمريكيا وأفريقيا وأوروبا، الأمر الذي يبرهن على القدرة الكبيرة الذي يقدمه هذا الطراز الجديد من طائرة "إيرباص" لكل المسافرين من خلال مقصورتها الواسعة والعصرية.


هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.