البحث

الرئيس الأمريكى يوجه أقوى تحذير لـ طالبان

منذ 1 اسابيع
September 11, 2019, 5:18 pm
الرئيس الأمريكى يوجه أقوى تحذير لـ طالبان

الرئيس الأمريكى يوجه أقوى تحذير لـ طالبان

بعد أيام من قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإلغاء محادثات السلام في كامب ديفيد مع القادة الأفغان وطالبان، تحدث ترامب عن الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذا القرار.

خلال إحياء الذكرى الثامنة عشر لهجمات 11 سبتمبر في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون، قال الرئيس الأمريكي، اليوم الأربعاء، إنه كان من المقرر عقد محادثات سلام خلال الأيام القليلة الماضية، موضحا أنه قرر إلغاء المحادثات بعد قيام طالبات بتفجير عربية مفخخة، مما أسفر عن مقتل جندي أمريكي و11 أخرين الأسبوع الماضي.

وأشار ترامب إلى أنه خلال الأيام الأربعة الماضية: "لقد ضربنا عدونا بقوة أكبر مما تعرضوا له من قبل وسوف يستمر هذا النهج".
وتابع أن الولايات المتحدة لن تستخدم القوة النووية، لكن طالبان "سوف تشهد مالم تشهده من قبل أبدا".


وحول الهجمات، قال ترامب إنه بالنسبة لكل أمريكي عاصر هذه الأحداث، فإن الهجمات "أحرقت أرواحنا"، وإن هذا اليوم امتلأ بالصدمة والرعب والآسف والخوف".

وحكى الرئيس الأمريكي ذكرياته مع هذا اليوم قائلا: "كنت أجلس في منزلي أشاهد البرامج الاقتصادية في التليفزيون خلال صباح هذا اليوم، حيث كان من المقرر إجراء مقابلة مع جاك ويليش الرئيس الأسطوري لشركة جنرال إليكتري حيث تم قطع البرنامج، في البداية، ىكان هناك تقارير متضاربة، أنه حريق بسبب غلاية ماء، لكنني أعلم أن غلايات المياه لا تتوجد في أعلى المبنى، ثم قيل إنه انفجار في مطبخ، لا أحد يعلم ماذا حدث".

وأعرب ترامب عن تعاطفه في عائلات الضحايا قائلا: "إلى كل شخص، فأنني والسيدة الأولى نشعر معكم بالحزن، ويجب أن نعترف أنه لا يمكن محو الألم أو عكس أحداث هذا اليوم المظلم والبائس، لكن نقدم لكم كل ما نملك: ولاءنا الثابت، إخلاصنا الثابت والتزامنا الأبدي بأن أحبابكم لن يتم نسيانهم أبدا".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.