البحث

لهذا السبب تم وضع الصليب على علم اسكتلندا

منذ 3 شهر
September 13, 2019, 9:30 am
لهذا السبب تم وضع الصليب على علم اسكتلندا

لهذا السبب تم وضع الصليب على علم اسكتلندا

حدث

علامة من السماء للملك أنغوس الثاني فيها علامة الصليب
قليلةٌ هي المعلومات التي نعرفها عن القديس أندراوس، شقيق بطرس الرسول. فهو، وبحسب قصةفقد تمّ تحذير القديس ريجولوس في الحلم بشأن تعليق نقل الذخائر وطلب منه ملاك أخذها “الى أقاصي الأرض” وتمكن الراهب اليوناني من أخذ بعض من ذخائر القديس والهروب. تمكن من الوصول الى الأطلسي واستقل سفينة للإبحار أبعد بعد لكن لم يحصل ذلك بسبب عاصفة فاضطر الى التوقف على شاطئ اسكتلندا. واستضافت احدى الكنائس الذخائر وهي اليوم كاتدرائية القديس أندراوس ومركز مهم للكنيسة الكاثوليكيّة في اسكتلندا.
وبعد مئات السنوات، في العام ٨٣٢، قاد الملك أنغوس الثاني جيش البيكتش في معركة لعب فيها الحظ ضدهم. صلى الملك للّه طالباً المساعدة وعندما نظر الى السماء، رأى الغيوم تشكل صليباً على الخلفيّة الزرقاء. اعتبر الملك ذلك علامةً من اللّه، فتعهد جعل القديس اندرو شفيع المنطقة في حال ربح المعركة.
ربح جيشه ووفى بوعده وبعدها عندما توحد الاسكتلنديون و البيكتس اختاروا القديس أندرو شفيعاً لاسكتلندا.
ومنذ ذلك الحين، ارتبط اسم القديس أندرو باسكتلندا ولا يزال صليبه على العلم الوطني.
 
 

هذا الخبر منقول من : اليتيا

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.