البحث

الزمالك خارج نطاق الخدمة.. 4 أجانب في القلعة الحمراء يسيطرون على الأجندة الدولية

منذ 1 شهر
September 13, 2019, 6:19 pm
الزمالك خارج نطاق الخدمة.. 4 أجانب في القلعة الحمراء يسيطرون على الأجندة الدولية




الزمالك خارج نطاق الخدمة 4 أجانب في القلعة الحمراء يسيطرون على الأجندة الدولية

استغل أجانب النادى الأهلى انشغال نظرائهم فى الزمالك بالتتويج بكأس مصر بعد الفوز على بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد وغيابهم عن مباريات منتخب بلادهم فى فترة التوقف الدولى الأخيرة ، وحققوا طفرة وخطفوا الاضواء فى مباريات الاجندة الدولية .
 
وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجريء، قد وافق على طلب الزمالك، ببقاء فرجاني ساسي وحمدي النقاز، مع الفريق الابيض للمشاركة فى نهائى كأس مصر فضلا عن عدم استدعاء الثلاثى المغربى خالد بو طيب ومحمد أوناجم وأشرف بن شرقى  من صفوف أسود الاطلسى. فى المقابل تألق أجانب الأهلى فى مباريات الاجندة الدولية وهو مانرصده فى السطور التالية
 
حقق المنتخب المغربي الأول لكرة القدم فوزًا على نظيره النيجر في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء وديًا، بهدف وحيد دون رد. والتقى المنتخبين في المباراة التي جمعت بينهما وديًا على أرضية ملعب مراكش، ضمن استعدادات أسود الأطلس لتصفيات كأس العالم 2022.
 
وشهدت المباراة الدولية الودية مشاركة المغربي وليد أزارو، مهاجم النادي الأهلي، وأسود الأطلس، أساسيًا منذ بداية اللقاء وحتى تم استبداله في الدقيقة 65. وسجل وليد الكرتي، هدف اللقاء الوحيد، لصالح المنتخب المغربي في الدقيقة 21 من عمر شوط اللقاء الأول، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك.
 
فيما تأهل منتخب أنجولا إلى دور المجموعات في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، بعد فوزه على جامبيا بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي جمعتهما بمدينة "لواندا" الأنجولية، ضمن منافسات مرحلة الإياب بالدور التمهيدي من سباق التصفيات.
 
وشهدت مباراة أنجولا وجامبيا، مشاركة جيرالدو لاعب النادي الاهلي الذي سجل هدفًا رائعًا في الدقيقة 41 ليساهم في صعود منتخب بلاده لدور المجموعات. كانت مباراة الذهاب التي جمعت بين المنتخبين، انتهت بفوز منتخب أنجولا بهدف دون مقابل، ليتفوق جيرالدو ورفاقه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 1.
 
وإنضم منتخب أنجولا إلى موزمبيق وزيمبابوي وجيبوتي ومالاوي وليبيريا وغينيا الاستوائية وتنزانيا في دور المجموعات بتصفيات كأس العالم 2022.
 
صنع أليو ديانج لاعب وسط الأهلي الجديد هدفا لمنتخب مالي أمام منتخب المغرب في المرحلة الأخيرة من تصفيات الوصول لأمم إفريقيا تحت 23 عاما في مصر. وتقام بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما في مصر في الفترة ما بين الثامن وحتى الـ 22 من شهر نوفمبر المقبل.
 
وتعادل منتخب المغرب على ملعبه ووسط جماهيره أمام منتخب مالي بهدف لكل منتخب في ذهاب المرحلة الأخيرة من التصفيات. أليو ديانج شارك أساسيا وأكمل المباراة حتى النهاية وصنع الهدف الوحيد لمنتخب بلاده.
 
صاحب الـ 21 عاما نجح في استخلاص الكرة من وسط المغرب قبل أن يضع زميله كوني منفردا بالمرمى بعد تمريرة متقنة، والأخير هز الشباك في الدقيقة 28 .
 
ورفض منتخب المغرب الاستسلام لينجح في إدراك التعادل بعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني. يوسف النصيري حول عرضية متقنة برأسية ولا أروع في الدقيقة 49 كتبت تعادل المغرب أمام مالي. ويتأهل المُتوج باللقب ووصيفه وصاحب المركز الثالث في بطولة إفريقيا تحت 23 عاما إلى أولمبياد طوكيو المقبلة.
 
على الجانب الأخر شارك علي معلول ظهير أيسر الأهلي في خسارة منتخب بلاده تونس أمام نظيره كوت ديفوار في المباراة الودية التى جمعت بينهما في استاد روبرت ديوشن بفرنسا.
 
سجل ثنائية منتخب كوت ديفوار كل من روجير أسالي وسيكو فوفانا في الدقيقتين 47 و 75 بينما سجل هدف منتخب تونس نعيم السيلتي في الدقيقة 89. كان  منتخب تونس قد حقق الفوز على موريتانيا بهدف دون رد، في المباراة الودية التى جمعت بينهما بالملعب الأولمبي برادس.
 
سجل هدف منتخب تونس لاعبه عمر العيوني في الدقيقة 78.

نقلا عن صوت الامة
 

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.