البحث

قصة مؤثرة يكشفها الرئيس السيسى والتى دفعته لتبني مشروع القضاء على فيروس C

منذ 1 شهر
September 14, 2019, 8:17 pm
قصة مؤثرة يكشفها الرئيس السيسى والتى دفعته لتبني مشروع القضاء على فيروس C

قصة مؤثرة يكشفها الرئيس السيسى والتى دفعته لتبني مشروع القضاء على فيروس C


كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، القصة التي دفعته إلى تبني مشروع القضاء على مرض فيروس "سي" في مصر، موضحًا أنه يتذكر جيدًا ظهور المرض في سنة 1993، وكان يفتك بالمصريين، ومثل في هذا التوقيت وإلى فترة قريبة سببًا في عدم تمكين المواطنين من السفر للخارج للعمل، حيث كان يطلب منهم شهادة طبية تؤكد خلوهم من هذا المرض.

وتابع خلال جلسة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، أتذكر أن مرض فيروس سي، وكيف كان سرًا لا يفصح عنه المريض حتى لأولاده لخطورته، حينها كان عندي أمل خير للناس وإخلاصي للفكرة وتمنيت أن يوفقني الله في تطبيقها والحمد لله ظهرت في حملة "100 مليون صحة".

وأشار إلى أن مصر أصبحت خرجت من المرتبة الأولى عالميًا في الإصابة بفيروس "سي"، وهناك دولة أخرى حلت مكانها، لافتًا إلى أنه يتم حاليًا توفير العلاج بالمجان، مضيفًا: "حاول بالمبادرات حل المشكلات الطبية العالقة، حتى يغطي التأمين الصحي الشامل كافة ربوع البلاد".

وأكد أن منظومة التأمين الصحي الشامل لن تنجح إلا بدعم المصريين، وتحتاج إلى 300 مليار جنيه لتطبيقها في كافة المحافظات.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى وتفاصيل الحكم على محمد راجح بعد مقتل محمود البنا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.