البحث

نائب برلمانى يكشف أسباب تراجع أسعار الذهب

منذ 1 شهر
September 15, 2019, 2:14 pm
نائب برلمانى يكشف أسباب تراجع أسعار الذهب

نائب برلمانى يكشف أسباب تراجع أسعار الذهب

كتب ​ معتز الخصوصى


قال النائب عمرو الجوهرى، عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان، إن هناك أكثر من سبب لتراجع أسعار الذهب، والتى تتمثل فى الأزمة العالمية الاقتصادية بين الصين وأمريكا، والتى جعلت كثيرا من الدول تقوى الاحتياطى النقدى من الذهب، خاصة فى ظل أزمات العملات الأجنبية، مما يعنى وجود إقبال دولى على الذهب.

وأضاف النائب عمرو الجوهرى، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن روسيا والصين قامتا بتحويل الاحتياطى النقدى من الدولار إلى ذهب، مما أدى إلى وجود إقبال كبير على الذهب أدى إلى ارتفاع أسعاره فى السوق، مؤكدا أن الفترة التى انخفضت فيها أسعار الذهب هناك من قام بتخزينه وبيعه بعد ذلك، مما أدى إلى ارتفاع سعره.

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان أن انخفاض سعر الذهب جاء أيضا نتيجة لانخفاض سعر الدولار، كما أن تذبذب أسعار الذهب جاءت نتيجة حركة البيع والشراء، مما أدى إلى اضطراب سعره.

كانت أسعار الذهب استقرت خلال مستهل تعاملات اليوم الأحد 15 -9-2019، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا 681 جنيها.

فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18، 584 جنيها.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 الأغلى سعرا بين 778 جنيها، وسجل الجنيه الذهب نحو 5448 جنيها.

وسجل جرام الذهب عيار 14 سعر 458 و454 جنيها، وعيار 10 سعر 324 جنيها.

وسجل السعر العالمى للذهب اليوم 24205 جنيها للأوقية.

وكانت أسعار الذهب وصلت إلى أعلى مستوياتها لكنها سرعان ما عادت مرة أخرى للهبوط بسبب التحركات في الأسعار العالمية والتي تؤثر على السوق المحلية.

وقلص الذهب مكاسبه بعد تقرير ذكر أن مسئولي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرسون عرض صفقة تجارية محدودة على الصين، وهو ما قد يؤخر أو يلغي بعض الرسوم، مقابل تأكيدات تتعلق بحقوق الملكية الفكرية والمشتريات الزراعية.

وكانت أسعار الذهب في مصر تراجعت خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وفقد جرام الذهب نحو 15 جنيهًا، بعد سلسلة من التراجعات في سعر الخام عالميًا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.