البحث

كشف ​عيوب ومميزات وأسعار تحويل سيارتك للغاز الطبيعي

منذ 1 شهر
September 16, 2019, 1:31 pm
كشف ​عيوب ومميزات وأسعار تحويل سيارتك للغاز الطبيعي

حدث

كشف ​عيوب ومميزات وأسعار تحويل سيارتك للغاز الطبيعي

كتب ​اشرف عطية


تحويل السيارة من بنزين إلى غاز، من الأمور التي تهم غالبية مستخدمي السيارات في مصر، خاصة  بعد غلاء اسعار البنزين، حيث  يبحث الكثيرون عن البدائل ويفكرون في أمرين اما اقتناء سيارة كهربائية او تحويل وقود السيارة للغاز الطبيعي بدلا من البنزين.

مزايا وعيوب تحويل السيارة من بنزين الى غاز 

وبخصوص ذلك نستعرض خلال السطور التالية كل ما يخص تحويل السيارة من بنزين إلى غاز طبيعي من حيث المزايا والعيوب والأوراق المطلوبة والسعر أيضا.

عيوب تحويل السيارة من بنزين الى غاز 

من العيوب التي ستواجهك عند تحويل سيارتك من بنزين الي غاز طبيعي هي كبر حجم أسطوانة الغاز التي ستشغل حيزا ليس بالقليل من شنطة السيارة، وتعتبر أيضا حملا كبيرا علي السيارة لثقل وزنها لأنه يصل ل 100 كيلو جرام عند امتلائها وحسب رأي بعض الخبراء في مجال المحركات أقروا بأن استخدام الغاز الطبيعي قد يسبب تآكل اسطوانات المحرك ويعود ذلك إلى ارتفاع نسبة الكبريت التي تنتج عن احتراق الغاز بالمقارنة مع البنزين ومن ثم انخفاض قدرة المحرك على السحب.

مزايا تحويل السيارة من بنزين الى غاز 
إلى الآن لم يتضح لنا أي مميزات لتحويل السيارة من بنزين الى غاز، سوي التوفير لأن سعر لتر البنزين 92 هو 8 جنيهات و95 سعره 9 جنيهات بينما سعر متر الغاز 3.5 جنيه ففارق التوفير بات ملحوظا.
كيفية تحويل السيارة من بنزين إلى غاز في مصر

توجد مجموعة من الأوراق المطلوبة لتحويل السيارة من بنزين إلى غاز في مصر تتمثل في:-
1- صورتان بطاقة رقم قومي سارية.

2- صورتان لرخصة السيارة بمدة سريان لا تقل عن شهر من تاريخ التعاقد.

3- إيصال مرافق حديث (كهرباء – غاز – مياه) باسم مالك السيارة.

4- استمارة فحص مجانية متوفرة داخل مراكز تحويل السيارات.

اسعار تحويل السيارة من بنزين الى غاز
اما عم سعر تحويل السيارة من بنزين الى غاز،  قال المهندس شريف حسن، مدير عام إدارة التحويلات بشركة تحويل السيارات للغاز إن تكلفة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي تتراوح بين 5000 و7500 جنيه.

وأوضح "سعيد" أن هناك أنظمة متعددة للتقسيط، مشيرًا إلى أن التقسيط يتم على عام بدون فوائد، أو التقسيط على 4 أو 5 سنوات بنسبة فائدة بسيطة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.