البحث

تحذيرهــام لعشاق السوشى.. طعام قاتل والسبب؟

منذ 1 شهر
September 17, 2019, 7:11 am
تحذيرهــام لعشاق السوشى.. طعام قاتل والسبب؟


تحذيرهــام  لعشاق السوشى طعام قاتل والسبب؟

حذر عدد من العلماء من أن عشاق "السوشي" قد يتعرضون لخطر الإصابة بعدوى مقاومة للمضادات الحيوية بسبب الانتشار السريع للجراثيم من البحر.

ووجد الباحثون الذين يدرسون "الدلافين" أن عدد الحشرات غير المعالجة قد تضاعف خلال ما يزيد قليلًا عن خمس سنوات، وفقًا لما ذكره موقع "ديلى ميل" البريطانى.

وحذر الباحثون، من تناول الأسماك النيئة أو غير المطهية جيدًا من الأمراض التي لا تستطيع أقوى الأدوية علاجها.

ويموت ما يقرب من 700000 شخص سنويًا بسبب العدوى المقاومة للعقاقير الطبية، بما في ذلك السل، وفيروس نقص المناعة البشرية والملاريا في جميع أنحاء العالم.

وتقول هيئة الصحة العامة في إنجلترا إن حوالي 5000 بريطاني يموتون بسبب الحشرات الخبيثة كل عام، والتى تتواجد بشكل كبير فى الأطعمة النية والغير مطهية.

وقال الباحث "آدم شايفر"، إن الدراسة كشفت زيادة كبيرة في مقاومة المضادات الحيوية، حيث يعتقد أن عشاق السوشي أكثر عرضة للخطر لأن البكتيريا غير المعالجة تعيش في اللحوم النيئة.

وقال المسؤولون إن الجراثيم التي تهاجم الدم والكلى والأمعاء قد طورت طرقًا لكسر الخط الأخير من الدفاعات المضادة للمضادات الحيوية.

وتشير التقديرات إلى أن الحشرات الخبيثة ستقتل 10 ملايين شخص كل عام بحلول عام 2050، الأمر الذى يشكل خطرًا كبيرًا على شاق السوشى.

هذا الخبر منقول من : الدستور

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.