البحث

بالصور والتفاصيل| الأمن يداهم خليتين إرهابيتين بالعبور و15 مايو

منذ 1 شهر
September 18, 2019, 4:48 pm
بالصور والتفاصيل| الأمن يداهم خليتين إرهابيتين بالعبور و15 مايو

حدث
بالصور والتفاصيل| الأمن يداهم خليتين إرهابيتين بالعبور و15 مايو

ضربة أمنية جديدة وجهتها الأجهزة الأمنية للعناصر المتطرفة، فى إطار حربها على الإرهاب والعناصر المتورطة فى اغتيال رجال الأمن والشخصيات العامة، حيث لقى 9 عناصر إرهابية مصرعهم، عقب تبادل لإطلاق النار مع القوات أثناء مداهمة وكرين بمدينتي العبور و15 مايو، من بينهم قيادي حركة لواء الثورة "محمود غريب قاسم محمود قاسم"، ويحمل اسما حركيا "خلف الدهشوري"، والمتورط فى حادثي اغتيال العميد قوات مسلحة "عادل رجائى"، واستهداف كمين شرطة العجيزى بالمنوفية.
 
الداخلية تثأر للشهيد عادل رجائى
 
وعثر بحوزتهم على "6 سلاح آلي، و2خرطوش، وكمية من مادتي RSALT والنترات، ومجموعة من الدوائر الكهربائية، وعبوة متفجرة، وهياكلين عبوات".
 
مضبوطات خلية سابقة متهمة باغتيال العميد عادل رجائى
 
وثمن خبراء أمنيون جهود وزارة الداخلية في إستهداف العناصر المتطرفة، خاصة المتورطة في استهداف رجال الأمن والشخصيات العامة والأكمنة والارتكازات الأمنية، إنفاذً لدولة القانون.
 

قنابل معدة للتفجير تم ضبطها مع خلية سابقة متهمة باغتيال الشهيد عادل رجائي
 
 
وأوضح خبراء الأمن، أن أهمية هذه الضربة الأمنية تكمن فى استهداف أحد وأهم وأبرز قيادات حركة "لواء الثورة" الذين تورطوا في العديد من القضايا وأحداث العنف، لا سيما بعد الإطاحة بحكم جماعة الإخوان في 30 يونيو من خلال ثورة شعبية انتفض فيها الشعب المصري ضد حكم الجماعة الإرهابية.
 
 
العميد عادل رجائى وسط مجموعة من الجنود
 
ونوه خبراء الأمن، إلى أن العناصر الإرهابية تلجأ لاستخدام أسماء درامية كاسم حركي للتهرب من الملاحقات الأمنية، مثل اسم "خلف الدهشوري"، وغيرها من الأسماء الحركية، بدلاً من الكنيات القديمة مثل "أبو عبد الله"، و"أبو عبد الرحمن"، وغيرها من الأسماء الحركية.
 

أقنعة من بين مضبوطات الخلية السابقة
 
ولفت خبراء الأمن، إلى أن المضبوطات بحوزة العناصر الإرهابية تشير إلى تخطيطهم لارتكاب أعمال عنف على نطاق واسع خلال الفترة المقبلة، وأنهم كانوا يجهزوا لعمليات إرهابية وعدائية تستهدف أمن وإستقرار البلاد.
 
قوات الشرطة خلال حملة أمنية 
 
وأوضح خبراء الأمن، أن دقة المعلومات والتحرك السريع والعاجل من قبل رجال الشرطة يساهم بشكل كبير في التصدي للعناصر الإرهابية والتعامل معها قبل إرتكابها للأعمال التخريبية التي تستهدف أمن وإستقرار البلاد.
 

سلاح خرطوش
 
وأشار خبراء الأمن، إلى وجود اتصال مباشرة مستمر بين هذه العناصر والقيادات الهاربة للخارج، التي لا تكف عن التحريض ضد البلاد ومؤسساتها، والإغداق بالأموال على العناصر المتطرفة بالداخل لتنفيذ أعمال عدائية.
 
أسلحة وذخيرة من مضبوطات الخلية السابقة
 
 
قنابل يدوية من بين مضبوطات الخلية السابقة
 
مواد تصنيع المتفجرات المضبوطة مع الخلية السابقة

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى وتفاصيل الحكم على محمد راجح بعد مقتل محمود البنا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.