البحث

تعرف على موعد بدء فتح باب التظلمات للمحذوفين من بطاقات التموين

منذ 2 شهر
September 18, 2019, 7:02 pm
تعرف على موعد بدء فتح باب التظلمات للمحذوفين من بطاقات التموين

تعرف على موعد بدء فتح باب التظلمات للمحذوفين من بطاقات التموين


قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، فتح باب التظلمات للمحذوفين من البطاقات التموينية، بدءا من غد الخميس الموافق 19 سبتمبر إلى آخر أكتوبر المقبل.

أوضحت الوزارة في بيانها اليوم الأربعاء، أنه سيتم فحص التظلمات، ومن يثبت التأكد من استحقاقة للدعم يجرى إعادة إدراجه ضمن منظومة السلع التموينية.

كانت وزارة التموين، قررت في وقت سابق، انتهاء التظلمات 25 أغسطس الماضي، وبدء فحصها تمهيدًا لاتخاذ قرار بشأنها.

تستمر وزارة التموين، في مراجعة التظلمات التي تقدم بها حاملو البطاقات التموينية، ضمن محددات المرحلة الرابعة من حذف غير مستحقي الدعم الحكومي، حيث تم حذف 500 ألف مواطن من البطاقات التموينية خلال المراحل الثلاثة الماضية، حسب تأكيدات الدكتور عمر مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات.

وتعمل التموين، على تنقية وتنقيح للبطاقات التموين، وذلك لتوفير الدعم الحكومي الخاص بالوزارة في الموازنة المالية 2019 ـ 2020، والذي يقدر بـ89 مليار جنيه، مقسمة كالتالي 38 مليار جنيه للمقررات التموينية، و51 مليار جنيه للخبز المدعم، وذلك لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف مواطن من المقررات التموينية.

وقال مدكور، إنه بعد الانتهاء من مراجعة التظلمات، سيتم الإعلان عمن تم حذفهم فعليًّا، حيث إنه تم توجيه إنذار لعدد 250 ألف بطاقة تموينية.

يشار إلى أن البطاقات التموينية التي تم توجيه إنذار لها بالاستبعاد تضم ما يقرب من 600 ألف مواطن مقيد على تلك البطاقات.

ولفت مدكور، إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، سيعلن قريبًا عن محددات المرحلة الخامسة للاستبعاد من التموين.

وأكد مدكور، أن استهداف غير المستحقين للدعم مستمر ولن ينتهي، موضحًا أن العناصر الأساسية للحذف تقوم على 3 نقاط وهي الدخل، الإنفاق، الاستهلاك، ومن خلال تلك النقاط يتم وضع المحددات الخاصة بالاستبعاد.

هذا الخبر منقول من : الدستور

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.