البحث

عاجل من المجلس الاعلى للاعلام وعقوبه جديده لـ نشر الأخبار الكاذبة.. تعرف عليها

منذ 1 شهر
September 20, 2019, 12:25 pm
عاجل من المجلس الاعلى للاعلام وعقوبه جديده لـ نشر الأخبار الكاذبة.. تعرف عليها

عاجل من المجلس الاعلى للاعلام وعقوبه جديده لـ نشر الأخبار الكاذبة تعرف عليها


حددت المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عقوبة قيام أى وسيلة إعلامية بنشر أو بث أخبار كاذبة أو شائعات أو الحض على الكراهية، وذلك فى لائحة الجزاءات المعدة.
 
 
 
ونصت المادة 17  من اللائحة على أنه يعد قيام الصحيفة أو الوسيلة الاعلامية أو الموقع الالكترونى بنشر أو بث اخبار كاذبة او شائعات أو ما يدعو الى مخالفة القانون او التحريض على ذلك أو الحض على العنف أو الكراهية أو التمييز أو الطائفية أو العنصرية أو ما من شأنه تهديد وحدة النشيج الوطنى أو الاساءة الى مؤسسات الدولة أو الاضرار بمصالحها العامة أو إثارة الجماهير وإهانة الرأى الأخر أو نقل معلومات من مواقع التواصل الاجتماعى دون التحقق من صحتها، مخالفة تقتضى توقيع أحد الجزاءات الاتية أو بعضها بحسب ما يقدره المجلس الأعلى للإعلام.
 
وجاء من بين الغرامات أداء مبلغ مالى لا يزيد مقداره عن مائتين و خمسين ألف جنيه مصرى أو ما يعادل هذه القيمة بالعملة الأجنبية ،منع نشر أو بث أو حجب الصفحة أو الباب أو البرنامج او الموقع الالكترونى لفترة محددة او بصفة دائمة .

هذا الخبر منقول من : دوت مصر

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى وتفاصيل الحكم على محمد راجح بعد مقتل محمود البنا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.