البحث

7معلومات تاريخية حول تأسيس مجمع أفسس

منذ 1 شهر
September 23, 2019, 2:29 pm
7معلومات تاريخية حول تأسيس مجمع أفسس

7معلومات تاريخية حول تأسيس مجمع أفسس

كتبت:لُجين مجدي


تحتفل بطريركية الأقباط الأرثوذكس اليوم الأثنين، بذكرى تأسيس المجمع المسكوني "أفسس"، أحد مجامع الكنائس الشرقية والذي أنشأ من أجل توحيد الكلمة و التعاليم المسيحية بين كنسيتى الشرق والغرب، حيث قام المجمع المسكوني بدور تاريخي وديني في تمجيع العقائد والكنائس المختلفة حت مظلة المسيح ومحبة الكتاب المقدس.
 
وخلال هذا التقرير تستعرض "بوابة الوفد" أبرز 7 معلومات تاريخية حول المجمع المسكوني أفسس.
 
1-يعد مجمع أفسس أبرز المجامع المسكونية الـ7 والذي تم تأسيسهم خلال عام 431م من أجل توحيد أبناء يسوع المسيح بمختلف
العقائد والمذاهب.
 
2-تختلف الكنائس الرومانية و البيزنطية حول مفهوم هذا المجمع من حيث المكانة والتقدير لما يصدر عنه من تعاليم وقرارات تعتمد.
 
3- يُعد مجمع أفسس هو المجمع الرابع وفق الكنائس السريانية والاأرمنية والقبطية أى هو أحد أبرز المنابر الهامه التي تجمع كنائس الشرق والتي تحرص خلالها على توحيد القرارت و المصالح المشتركة.
 
4-يعتمد الكنائس الأرثوذكسية والكاثوليكية والكنائس المشرقية لى هذا المجمع وتعترف بمصدقيته وتعاليمة.
 
5-يعتبر مثلث الرحمات قداسة البابا كيرلس السادس بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية هو الأب الروحي والرئيس لمجمع أفسس بمصر والكنائس القبطية الارثوذكسية.
 
6- هو المجمع الذي حاكم القديس "نسطور" بطل القسطنطينية ومتربي على مدرسة أنطاكية والذي خالف التعاليم المسيحية، وتم نفية من الكنيسة المصرية.
 
7-تعود كلمة " المسكونية" إلى اللغة اليونانية وتعنى الدعوة إلى التوحيد الصفوف المختلفة، وقد أنشأ في بادئ الامر من أجل توحيد الكنائس المسيحية المختلفة تحت مبادئ الكتاب المقدس وتحقيق التعاون وهو مصطلع مسيحي يشير هذا المصلح إلى تحقيق الوحدة الدينية و احترام الاختلافات الجوهرية و البارزة بين أبناء الطوائف و المذاهب المختلفة، كما يسعى لتحقيق الوحدة عن طريق الدعوة إلى المشاركة الروحانية.

هذا الخبر منقول من : الوفد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.