البحث

تموين الإسكندرية يكشف خطوات قبول تظلمات البطاقات التموينية

منذ 1 شهر
September 29, 2019, 5:36 am
تموين الإسكندرية يكشف خطوات قبول تظلمات البطاقات التموينية

حدث
تموين الإسكندرية يكشف خطوات قبول تظلمات البطاقات التموينية
أكد المحاسب محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، على ضرورة اتباع عدة خطوات لقبول تظلمات المواطنين المتوقف بطاقاتهم التموينية للبت فيها.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده، اليوم الخميس، مع أجهزة المديرية المختلفة، ومدير إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، ومدير إدارة شئون التموين، ومدراء الإدارات الفرعية، ورئيس قسم التفتيش الإداري، ومدراء مراكز الخدمات، ورؤساء المكاتب، ومدير مركز الإعلام والاتصال السياسى للمديرية.

وقام بشرح التوجيه الوزارى رقم 25 لسنة 2019 الخاص بتقديم تظلمات المواطنين الموقوف بطاقاتهم التموينية من صرف التموين طبقا لأحد المحددات التى حددتها لجنة العدالة الاجتماعية.

وأوضح "سعد الله"، أن الخطوات التي يجب اتباعها لقبول التظلمات، أنه فى حالة امتلاك سيارة موديل حديث أو أكثر من سيار، أو الاستهلاك العالى للكهرباء، أو فواتير المحمول، أو مصاريف المدارس المرتفعة، أو الحيازات الزراعية، أو المرتبات العالية أو الجمارك العالية، أو الضرائب العالية، يتوجه المواطن مباشرة إلى جهة الاختصاص (المرور أو شركة الكهرباء أو شركة المحمول، أو المدرسة، أو الجمعية الزراعية، أو التأمينات أو الجمارك أو الضرائب)، واستصدار خطاب معتمد موجة إلى التموين بموقف المواطن يرفق معه صورة البطاقة التموينية لتقديمهما إلى مكتب التموين أو المركز التابع له.

وأكد أنه يجب أن يستلم المكتب أو المركز المستندات الدالة المذكورة فى البند السابق، وينتهى دور المواطن عند هذا الحد، حيث يقوم المكتب باستيفاء الإجراءات، ويتم إرسال المستندات إلى الوزارة للبت فيه.

كما قام "سعدالله" بشرح خطوات تطبيق القرار الوزارى رقم 191 لسنة 2019 الخاص بضم الزوجة غير المستفيدة تموينيا (المحرومة) وخطواته وهي أن يتقديم المواطن بصورة بطاقة الرقم القومى الخاصة به وبزوجته، وصورة قسيمة الزواج، وصورة بطاقة التموين إلى المكتب التموينى أو المركز التابع له، وعلى ذلك يقوم المكتب بعمل استعلام على بطاقة الزوجة، وفى حين ثبوت عدم إضافتها تموينيا على أى بطاقة أخرى يتم عمل إجراءات الضم.

وأشار إلى أنه يمكن إضافة الزوجة المحرومة إلى بطاقة والد الزوج فى حالة وجود الزوج فى بطاقة والده، فضلًا على أن إضافة الزوجة الغير مستفيدة تكون زوجة واحدة فقط فى حالة تعدد الزوجات، ويتم استيفاء المستندات من قبل المكتب وإرسالها إلى الوزارة لاستكمال إجراءات الضم.
صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.