البحث

7 خضروات هامة تساعد على فقدان الوزن بصورة فعالة فى اتباع الرجيم

منذ 9 شهر
September 29, 2019, 5:09 pm
7 خضروات هامة تساعد على فقدان الوزن بصورة فعالة فى اتباع الرجيم

حدث
 7 خضروات هامة تساعد على فقدان الوزن بصورة فعالة فى اتباع الرجيم


القوام الممشوق المتناسق حلم يسعى إليه بعض الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، الأمر الذي يجعلهم يتكبدون عناء الحرمان من الأطعمة المفضلة لديهم، فضلًا عن ممارسة التمارين الرياضية.
يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائة بأبرز أنواع الخضروات التي تساعد على فقدان الوزن، وفقًا لموقع "Ndtv".

1- الخضروات الورقية

من الأطعمة التي يفضل تناولها عند الرغبة في فقدان الوزن، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء، الأمر الذي يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها عند كل وجبة.

2- المشروم

يساهم المشروم في حرق الدهون المتراكمة بالجسم عن طريق تنظيم مستويات الجلوكوز بالدم، كما يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

3- البروكلي

يحتوي البروكلي على مواد كيميائية نباتية تساعد على تنشيط عملية التمثيل الغذائي بالجسم، فضلًا عن الألياف التي تساهم في الشعور بالامتلاء والشبع.

4- الفلفل الحار

من الأطعمة التي تعمل على فقدان الوزن الزائد بالجسم، حيث أكدت بعض الدراسات أن تناول الفلفل الحار يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم، الأمر الذي ينشط عملية التمثيل الغذائي، ما يساهم في حرق المزيد من الدهون.

5- قرع العسل

يحتوي قرع العسل على القليل من السعرات الحرارية، فضلًا عن الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، الأمر الذي يساهم في فقدان الوزن بصورة صحية.

6- الجزر

من الخضروات الغنية بالألياف القابلة وغير القابلة بالذوبان، فضلًا عن احتوائه على القليل من السعرات الحرارية، الأمر الذي يجعله الاختيار الأمثل لمتبعي الحميات الغذائية.


7- الخيار

يساهم الخيار في إزالة السموم من الجسم، لاحتوائه على كميات وفيرة من المياه والألياف، كما ينصح خبراء التغذية يتناول عند اتباع الحميات الغذائية، لاحتوائه على القليل من السعرات الحرارية.

نقلا عن الكنسلتو




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.