البحث

تعرف على الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان الأمريكية الجديد

منذ 1 شهر
October 1, 2019, 1:27 am
تعرف على الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان الأمريكية الجديد

تعرف على الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان الأمريكية الجديد
رحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتولي الجنرال مارك ميلي منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية رسميا.
وبحسب وسائل الإعلام الأمريكية وصف ترامب رئيس الأركان الجديد بـ"الصديق"، مؤكدًا أنه لم يراوده أدنى شك عند ترشيحه لشغل هذا المنصب الهام.
ويخلف الجنرال جو دانفورد الذي عينه باراك أوباما في هذا المنصب في 2015 لعامين وجدد ترامب في 2017 ولايته لعامين جديدين.
وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن وزير الدفاع جيم ماتيس، كان يفضل جنرالا آخر لتولي هيئة رئاسة الأركان، هو قائد سلاح الجو الجنرال ديفيد جولدفاين، وذلك انطلاقا من القاعدة المتبعة في البنتاجون والقائمة على مبدأ المداورة بين قادة مختلف أسلحة الجيش في تبوؤ أعلى منصب عسكري في البلاد.
وبحسب وسائل الإعلام التقى ترامب الجنرالان ميلي وجولدفاين، لكنه فضل شخصية الأول الميالة للمزاح وللاستشهاد بالتاريخ على شخصية الثاني المعروف برجاحة عقله وبشعبيته الكبيرة في صفوف ضباط سلاح الجو وعناصره.
وأعلن رئيس الأركان الجديد الجنرال مارك ميلي (61 عاما) والذي بات المستشار العسكري للرئيس والمعروف بصراحته بعد أن أدى اليمين بحضور ترامب "يمكنكم أن تثقوا بأنني سأقدم لكم دائمًا مشورة عسكرية مطلعة وصريحة وغير منحازة".
ورد ترامب في خطاب لاختتام حفل أداء اليمين "إنك صديقي ومستشاري وتستحق هذا المنصب لم أشك في ذلك يومًا".
والجنرال ميلي ضابط لامع تخرج من جامعة برنستون وشارك في حربي العراق وأفغانستان.
ويستفيد رئيس الأركان الجديد من قانون تم إقراره عام 2017 لزيادة ولاية رئيس الأركان ومعاونه إلى الضعف (من عامين إلى أربعة أعوام) لضمان استمرارية عسكرية رغم تعاقب الإدارات الأمريكية.
البوابة نيوز

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.