البحث

احذر هذه العلامات الجسدية تدل على إصابتك بأمراض القلب .. أغربها الصلع

منذ 1 شهر
October 2, 2019, 12:15 pm
احذر هذه العلامات الجسدية تدل على إصابتك بأمراض القلب .. أغربها الصلع

احذر هذه العلامات الجسدية تدل على إصابتك بأمراض القلب أغربها الصلع 


يعتقد بعض الأشخاص أن أعراض أمراض القلب تتمثل فقط في الشعور بضيق التنفس والإحساس بألم في منطقتي الصدر والذراع.
ويؤكد الأطباء أن هناك عدد من الأعراض التي تظهر على المصاب بأمراض القلب، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أعراض الإصابة بأمراض القلب، وفقًا لموقع "Everydayhealth".
1- تورم القدمين والساقين
يعتبر تورم القدمين والساقين أحد أعراض الإصابة بأمراض القلب، وتسمى تلك الحالة، بـ"الوذمة المحيطية"، وتحدث بسبب الخلل في وظائف القلب، ويؤدي ذلك لتسرب السوائل الموجودة في الجسم إلى الأنسجة المحيطة، خاصةً الأطراف.
2- الصلع
أكدت العديد من الدراسات العلمية وجود صلة بين الصلع وأمراض القلب، موضحةً أن الرجال الذين يعانون من الصلع هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 36%، خاصةً إذا كانوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الكوليسترول بالجسم.
3- نتوءات الجلد
يؤدي تراكم الرواسب الدهنية تحت إلى الجلد إلى ظهور نتوءات صفراء صغيرة أو واسعة على المرفقين أو الركبتين أو اليدين أو القدمين أو الأرداف، والورم الأصفر المعروف بالورم النخاعي على الجفون، وقد تكون هذه الرواسب الدهنية الصفراء علامات على الإصابة بأمراض القلب لأنها تشير إلى وجود مستويات عالية من الدهون في الدم.
4- أمراض اللثة
عادة ما يكون تورم اللثة أو التهابها أو نزيفها علامة على ضعف صحة الفم، ولكنها قد تكون أيضًا علامة على الإصابة بأمراض القلب.
ويقول الأطباء إن مشكلات اللثة من علامات ضعف الدورة الدموية، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين التاجية، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
5- خفقان القلب
يصاب بعض الأشخاص بضعف عضلة القلب المصحوبة نتيجةً للإجهاد العاطفي الشديد أو الحزن أو الفقدان، وتسمى تلك الحالة باعتلال عضلة القلب أو متلازمة القلب المكسورة، وتحدث بسبب تأثير هرمونات التوتر المرتفعة، وخاصة الأدرينالين على القلب ما يؤدي إلى حدوث ألم قلبي يشبه إلى حد كبير النوبة القلبية، ويصاب الشخص غالبًا خفقان القلب وضيق التنفس واحمرار الجلد.
6- زيادة الوزن
فى بعض الأحيان يصاب مرضى القلب بزيادة مفاجأة في الوزن، ويقول الأطباء إن ذلك علامة على قصور القلب وارتشاح السوائل التي تتراكم في الجسم مسببةً زيادة الوزن.
7- مشكلات التبول
مرضى القلب معرضين لعدد من المشكلات في إدرار البول، وفي بعض الأحيان يتسبب قصور القلب في قلة تدفق الدم للكليتين، فيؤدي ذلك لاحتباس البول، وفى أوقات أخرى يعاني مرضى القلب من رغبة متكررة في التبول.
8- إعتام عدسة العين
توصلت الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من إعتام عدسة العين معرضون بشكل أكبر لخطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم.
9- السعال الليلي
قد يكون أحد علامات قصور القلب هو تراكم السوائل في الصدر والقلب عند النوم في الليل، وهذا السائل الزائد يمكن أن يسبب سعالًا.
ويوضح الأطباء أن كل العلامات السابقة قد يكون لها العديد من الأسباب المختلفة غير أمراض القلب، فالإصابة بأي من العلامات السابقة لا يعني بالضرورة وجود مشكلة في القلب، لكن الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضى ينبغي عليهم الاحتراس عند ظهور تلك الأعراض والتوجه للطبيب لمعرفة الأسباب، ووصف العلاج.



نقلا عن الكونسلتو

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.