البحث

بالتفاصيل .. تعرف على طريقة تظلم بطاقات التموين 2019 على موقع دعم مصر والأوراق المطلوبة

منذ 1 شهر
October 3, 2019, 5:57 am
بالتفاصيل .. تعرف على طريقة تظلم بطاقات التموين 2019 على موقع دعم مصر والأوراق المطلوبة

بالتفاصيل تعرف على طريقة تظلم بطاقات التموين 2019 على موقع دعم مصر والأوراق المطلوبة


تظلم بطاقات التموين 2019 على موقع دعم مصر tamwin.com والأوراق المطلوبة تجدد البحث عنها عقب تصريحات وزير التموين الأخيرة عن الفئات المحذوفة من البطاقات التموينية والتى أثارت جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي وبات الجميع يتسائل عن تظلمات بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر أو مكاتب التموين الموزعة على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمتابعته تفاصيل منظومة الدعم السلعي وصول الدعم لمستحقيه.

وفي هذا الصدد، أفادت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه منذ الإعلان عن فتح باب تظلم بطاقات التموين 2019 في فبراير الماضي وحتى الآن تم عودة مايقرب من مليون و800 ألف فرد على بطاقات التموين لصرف السلع التموينية، مشيرة إلى أنه استقبال تظلمات أي مواطن يرى أحقيته للدعم مِن خلال مكاتب التموين في مختلف المحافظات.




تظلم بطاقات التموين 2019

الاستعلام عن تظلم بطاقات التموين
تتمكنون من الاستعلام عن تظلم بطاقات التموين


ويمكنكم الاستعلام عن تظلم بطاقات التموين 2019 على موقع دعم مصر الإلكتروني فهو الموقع الرسمي المعتمد لوزارة التموين، وأكدت مصادر بالوزارة إلى أنه جاري استمرار صرف الخبز المدعم لأي مواطن تم استبعاده نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية، مؤكدة أن الاستبعاد كان يقتصر على صرف السلع فقط دون الخبز.
أمر وزير التموين والتجارة الداخلية كافة المديريات ومكاتب التموين بتيسير الإجراءات الخاصة بالتظلمات، وأن تكون بالرقم القومي والمستند الدال على صحة بيانات التظلم فقط، مبينا أنه بمجرد إرسال المديريات التظلمات إلى الوزارة يتم عودة أي شخص ثبت أحقيته لصرف السلع.




طريقة تقديم تظلمات بطاقة التموين ورقيا (مستندات رسمية)
• يتقدم المواطن إلى مكتب التموين بتظلم مرفق بالمستندات المطلوبة الدالة على صحة البيانات.
• يتسلم مكتب التموين التظلمات المقدمة من المواطنين ويتولى تسجيلها على موقع تموين دعم مصر.
• يرفق الموافق التظلم موضحا به الرقم القومي، ورقم المحمول، ونوع التظلم، ورقم البطاقة الذكية.
• يتولى مكتب التموين إرسال تلك الكشوف المعتمدة من رئيس المكتب إلى مديريات التموين، على أن ترسل أسبوعيا إلى ديوان عام الوزاة.

الأوراق المطلوبة للتظلم على وقف بطاقة التموين
وحدّدت الوزارة في التوجيه الصادر عنها المستندات المطلوبة لإرفاقها بالتظلم تبعا لسبب الوقف على النحو التالي:
ترفق الأوراق المطلوبة للتظلم على وقف بطاقة التموين وفق سبب الوفق على النحو التالي:

- إذا كان السبب مرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية، ( يقدم بيان بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج أمامه مرتب حكومي عالي، برنت من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاات العالية يفيد بقيمة معاشه الشهري، صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها).
- إذا كان السبب امتلاك سيارة أو أكثر (شهادة معتمدة من الكمرور تفيد بأن الفرد المدون أمامه امتلاك سيارة لا يملك سيارة من عدمه وتحديد نوع وموديل السيارة، صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها، استهلاك كهرباء عالية، بيان معتمد من شركة الكهرباء يفيد بمتوسط استهلاكه الشهري أو إحضار إيصالات الكهرباء لصاحب البطاقة تفيد متوسط استهلاكه الشهري،صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها).
- إذا كان سبب الوقف استهلاك فاتورة محمول عالية ( إحضار فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيدي بمعدل استهلاكه الشهري، صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها، حيازة زراعية عالية، شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة توضح مدى حيازته لأراض زراعية من عدمه ومساحة الحيازة، صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها).

هذا الخبر منقول من : اهل مصر

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.