البحث

تعرّف على أسباب خروج دم مع البلغم

منذ 1 شهر
October 7, 2019, 12:34 am
تعرّف على أسباب خروج دم مع البلغم

حدث

تعرّف على  أسباب خروج دم مع البلغم


خروج دم مع البلغم قد تتعدد أسبابه من البسيط إلى الأكثر خطورة. تعرّفي في الآتي إلى أسباب ثمانية لـ خروج دم مع البلغم:

1. في حالة التهاب الشعب الهوائية، سعال القصبات مع خروج القيح مع الدم، وكذلك الشعور بضيق التنفس، وانخفاض قدرة المريض على العمل، وارتفاع درجات حرارة الجسم.
2. في حالة الالتهاب الرئوي، يكون البلغم بلون الصدأ مع كتل قرمزية اللون تظهر أثناء خروج البلغم. ويصاحب المرض حمّى قوية وعلامات تسمم حادّة، وضيق التنفس حتى عند القيام بجهد بدني بسيط.
3. خراج رئوي: تعرّق مفرط وحمّى لفترة طويلة، وآلام في الجهاز التنفسي وفقدان الشهية إلى الطعام. وكذلك إفرازات قيح مع بقع من الدم، ولهذه الإفرازات رائحة كريهة أيضًا.

آلام الجهاز التنفسي قد تشي بخراج رئوي
 
 
4. في حالة الإصابة بالسل: تشمل الأعراض الرئيسية ارتفاعًا في درجة حرارة الجسم إلى أعلى من المعدلات الطبيعية، وانخفاضًا ملحوظًا في وزن الجسم، وفقدان الشهية إلى الطعام. بالإضافة إلى وجود كتل قيح ودم مع خروج البلغم.
5. الورم الحميد في الشعب الهوائية؛ عند السعال يخرج من الفم القليل من الدم الدامي، ويصبح التنفس أشبه بالفواق(حازوقة)، ويصبح المريض أكثر ضعفًا وهشاشة.
6. في حالة سرطان الرئة يظهر وجود نقائل في البلغم مع وشحات من الدم ونوبات السعال، تكون طويلة بطبيعتها، ويصاحبها الشعور بالاختناق. ويبدأ المريض بفقدان الوزن بسرعة كبيرة مع التعرّق الشديد خلال الليل.
7. في حالة التهاب القصبات والتهاب اللوزتين والتهاب الحنجرة المؤلم، مع الشعور بألم في الحلق، ويصبح الصوت خشنًا ويخرج مع السعال إفرازات وردية نادرة.
8. الاسترواح الصدري أو انكماش الرئتين، وهو من المضاعفات الخطيرة لأمراض الرئة، ويصاحبه ضيق التنفس وانخفاض في مؤشرات الشرايين، ويصبح المريض مضطربًا مع الشعور بالألم في الصدر ونقص الهواء. ومن دون المساعدة المختصة في الوقت المناسب، فقد تؤدي هذه الحالة إلى الوفاة.


نقلا عن سيدتى 

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.