البحث

أول تعليق من وزير النقل بشأن خطأ علم مصر المقلوب في صفقة عربات السكة الحديد

منذ 3 شهر
October 8, 2019, 12:38 am
أول تعليق من وزير النقل بشأن خطأ علم مصر المقلوب في صفقة عربات السكة الحديد

حدث
أول تعليق من وزير النقل بشأن خطأ علم مصر المقلوب في صفقة عربات السكة الحديد

قال اللواء كامل الوزير، وزير النقل، إن زيارته إلى روسيا جاءت في إطار متابعة الانتهاء من العربتين النموذج ضمن صفقة توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب لصالح هيئة السكة الحديد، لافتًا إلى أنها عربات ممتازة وتعد نقلة نوعية في السكك الحديدية.

وعن رسومات علم مصر المقلوب على صفقة الـ1300 عربة، علق "الوزير"، قائلًا: "تحدثت مع الروس وطلبت منهم تعديل علم مصر من ناحيتي العربة"، موضحًا أن الأمر كان متعلقًا بعربة واحدة كعينة يتم فحصها، وتم تدارك الأمر وحل المشكلة.

مصر توقع منحتين مع البنك الأوروبي بـ 28 مليون جنيه لصالح السكك الحديدية

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تقديم عمرو أديب، أنه من المتوقع استلام شحنة عربات القطارات الجديدة من روسيا ديسمبر المقبل، وذلك عقب تجربتها في أوروبا.

ولفت: إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد توطين صناعة السكك الحديدية في مصر، وإعادة تأهيل العربات القديمة، موضحًا أنه سيكون هناك خط إنتاج لصناعة العربات الجديدة للسكك الحديد في مصر.

وأكد: أن السكة الحديدية تعمل بـ40% من طاقتها، لافتًا إلى أنه من المتوقع مع تطوير المزلقانات وتحديث المنظومة وإعادة هيكلة العربات والجرارات القديمة، واستيراد وتصنيع عربات وجرارات جديدة، سينقل المرفق 4 ملايين راكب يوميًا، وتقليل زمن التقاطر.

ولفت إلى أن روسيا من الدول المتقدمة في جرارات السكك الحديدية، ومترو الأنفاق، لذلك سيتم الاستفادة من تجربتها ونقلها إلى مصر الفترة المقبلة.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.