البحث

موقف غريب من رئيس الزمالك بعد قرارات الكاف ضده

منذ 1 شهر
October 8, 2019, 8:14 pm
موقف غريب من رئيس الزمالك بعد قرارات الكاف ضده

حدث
موقف غريب من رئيس الزمالك بعد قرارات الكاف ضده


يحاول رئيس نادي الزمالك، تفادي عقوبات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بسبب ما بدر منه ضد مسؤولي الاتحاد الأفريقي وبالتحديد فاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم، والمشرف العام على الاتحاد الأفريقي بتكليف من "فيفا".
وعلم "الوطن سبورت"، أن رئيس الزمالك لجأ لهاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، من أجل تلك الأزمة، حيث اتفق الطرفين على عدم تقديم الزمالك "تظلم رسمي"، لدى الاتحاد الأفريقي بشأن قرار إعادة مباراته أمام جينيراسيون فوت، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، من أجل تفادي عقوبة الاتحاد الأفريقي.
 
رئيس الزمالك يهدد فاطمة سامورا على هامش أزمة بطل السنغال بدوري الأبطال 
 
جينيراسيون يهدد بالانسحاب: ننتظر الخطاب الرسمي من "كاف" لإعادة المباراة
وكان رئيس الزمالك شن هجومًا حادًا على السنغالية فاطمة سامورا التى تشغل منصب السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي تعمل حالياً كسكرتير عام للاتحاد الأفريقي "كاف" بشكل مؤقت خلال الفترة من أغسطس الماضى حتى يناير 2020 للتدقيق ومراجعة كل انشطة الاتحاد الأفريقي ماليا وإداريًا.
وجاء هجوم رئيس الزمالك على فاطمة سامورا الملقبة بـ"المرأة الحديدية"، على هامش أزمة مباراة الفريق الأول في إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ضد فريق جينراسيون فوت السنغالي، الذي رفض خوض المباراة على استاد الجيش المصري ببرج العرب.
وقال رئيس الأبيض في مداخلة لبرنامج "الزمالك اليوم" المذاع عبر قناة الحدث اليوم: "الاتحاد السنغالي لكرة القدم قليل الأدب، ورئيس جينراسيون فوت قليل الأدب، بقول لفاطمة سامورا انتي تبع رئيس الفيفا وعيسى حياتو".
وهدد رئيس الزمالك "سامورا" قائلًا: "أنا بحذرك ومع احترامي ليكي ولشعب السنغال المحترم والأندية السنغالية معادا هذا الفريق، أنا عارف علاقتك برئيس الاتحاد الدولي (جياني إنفانتينو) كويس جدًا".

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد أصدر قرارًا بإعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا في القاهرة في الرابع والعشرين بالقاهرة.
وقال شيهو ديكو، عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي، والنائب الثاني لرئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، في تصريحات خاصة سابقة اليوم للوطن سبورت أن المباراة بين الزمالك وجينيراسيون في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا ستقام يوم 24 من الشهر الجاري بشكل رسمي، كما كان مُحدد لها في القاهرة.
وتابع "شيهو" حديثه قائلًا: إن الزمالك وجينيراسيون سيتواجدا بالمستوى الثاني في قرعة دوري أبطال أفريقيا.
وأضاف "شيهو": لابد من خوض مباراة الزمالك وجينيراسيون قبل بدء مرحلة المجموعات من بطولة دوري الأبطال، وقبل دور الـ32 مكرر من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.
وعن اعتراض نادي جينيراسيون فوت السنغالي على هذا القرار قال "شيهو": جينيراسيون ليس في موضع اختيار، هم غادروا القاهرة قبل تحديد موعد جديد لمواجهتهم أمام الزمالك، ولم ينتظروا حتى اتخاذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قراره مثلما تقول القواعد واللوائح، وليس لديهم سبب وحيد للجوء للمحكمة الرياضية".
وفي سياق متصل، أكد مسئولي نادي جينيراسيون فوت السنغالي في تصريحات صحفية اليوم، الثلاثاء لوسائل الإعلام السنغالية أن النادي السنغالي لا يزال في انتظار القرار الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن إعادة مباراتهم أمام الزمالك في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

هذا الخبر منقول من : الوطن

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.