البحث

دماء على الصليب.. ميليشيات الجيش التركي ترتكب مذابح بكنائس سوريا ..صور

منذ 2 شهر
October 10, 2019, 12:30 pm
دماء على الصليب.. ميليشيات الجيش التركي ترتكب مذابح بكنائس سوريا ..صور


كتبت: ماريا ألفي
خاص لــ صوت المسيحي الحر

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، و"تويتر" مجموعة من الصور لما فعله الجيش التركي اليوم، وكتبوا تحتها "حصيلة ما فعله الجيش التركي"، في أول أيامه بسوريا، وهو الهجوم على الكنائس.

وفي سياق متصل، وفقًا لموقع "صدى البلد"،  نشرت الصفحة الرسمية لمركز التنسيق والعمليات العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مجموعة صور توثق عددًا من المجازر التي ارتكبتها ميليشيات الجيش التركي في كنائس سورية بعد اجتياحها شمال شرق البلاد تحت اسم عملية "نبع السلاك".



وقالت "قسد" عبر صفحتها على "تويتر"، إن المليشيات المعروفة باسم "الجيش المحمدي"، والتي وصفها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ"الأبطال"، أمس الأربعاء، هي من ارتكبت مذابح التطهير العرقي داخل سوريا. 

يذكر أن هذا الهجوم هو الثالث الذي تشنه تركيا مع فصائل سورية موالية لها في شمال سوريا، بعد هجوم أول في العام 2016 سيطرت بموجبه على مدن حدودية عدة، وثان عام 2018 سيطرت على أثره على منطقة عفرين في شمال سوريا.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئًا مغلقًا، اليوم الخميس لبحث الهجوم التركي، بناء على طلب بلجيكا وفرنسا وألمانيا وبولندا وبريطانيا.






 

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.