بعد قرار البنك المركزى .. بنكى الاهلى ومصر يفاجؤا عملاءهم بهذا القرار

منذ 11 شهر
October 11, 2019, 6:09 pm

بعد قرار البنك المركزى بنكى الاهلى ومصر يفاجؤا عملاءهم بهذا القرار

قام بنكا الأهلى ومصر، بتخفيض أسعار الفائدة على القرض الشخصي، بنسب تتراوح بين 1% إلى 2.5% بعد قرار البنك المركزي بخفض الفائدة، وعلى الرغم من تثبيت البنكين لسعر الفائدة على الشهادت الادخارية.
قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي خفض الفائدة بواقع 2.5% في آخر اجتماعين لها على التوالى فى شهري أغسطس وسبتمبر بواقع 1.5% فى الاجتماع الأول و1% بالاجتماع الثانى.
 
أضاف مسئولا التجزئة في بنكي مصر والأهلي، أن قرار البنك المركزي بخفض الفائدة انعكس على خفض الفائدة على القرض الشخصي، ويتم تحديد خفض الفائدة في كل بنك في ضوء دراسات السوق للبنوك المنافسة وتكلفة الأموال بالبنك.
 
يشمل الخفض، جميع برامج القرض الشخصي سواء بضمان الراتب للموظفين في الحكومة والخاص بضمان الراتب أو لأصحاب المهن الحرة بضمان سجل تجاري ولكن البرنامج الأخير كان له نصيب الخفض الأكبر.
 
عرض البنكان، قيمة الخفض على تكلفة الفائدة للقرض الشخصي على الرغم من تثبيتها على الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت ذات آجال 3 سنوات بين 14% عائد شهري و14.25% عائد ربع سنوي، وكذلك الابقاء على فائدة الشهادة ذات آجال عام عند 14.75% عائد شهري.
 
أشار طارق عامر محافظ البنك المركزي، إلى إن البنك المركزي خفض الفائدة 1% على القروض تخفيفًا على العملاء وثبتها على الشهادات الادخارية في أكبر بنكين لدعم المواطن المودع في الحصول على فائدة مناسبة على أموالها.
 
تختلف قيمة القرض بين عميل أو آخر حسب إجمالي الدخل الشهري وقدرة العميل على سداد القرض والدراسة الائتمانية عن حالة العميل.
 
يستعرض بوابة "الجمهورية أونلاين" نسبة الفائدة بعد خفضها على القرض الشخصي للبنكين الأهلى ومصر.
 
* البنك الأهلى المصرى:
1- انخفضت الفائدة لموظفي الحكومة بنحو 17.25% و 17.75% مقابل 18.25% إلى 18.75% وتتباين الفائدة حسب إمكانية تحويل الراتب أو القسط على البنك بداية من الشهر الجاري.
2- تراجعت الفائدة على موظفي القطاع الخاص لتصل إلى 17.5% و 18% مقارنة بـ 18.5% و19% حسب تحويل الراتب على البنك أو القسط فقط بداية من الشهر الجاري.
3- الفائدة لأصحاب المهن الحرة: انخفضت إلى 20% حاليًا مقارنة بـ 22.5% في أغسطس الماضي حيث التراجع على هذا البرنامج تم على مرتين بواقع 1.5% في منتصف شهر سبتمبر الماضي و1% في الشهر الجاري .
4- تصل قيمة القرض كحد أدنى 5 آلاف جنيه وتصل إلى 1.5 مليون جنيه كحد أقصى.
5- تتم فترة السداد من عام إلى 10 سنوات.
6-  لا يقل سن العميل عن 21 عاما ولا يزيد على 60 عاما عند سداد آخر قسط وفي بعض الوظائف تصل إلى 65 عاما.
 * بنك مصر:
1- انخفضت الفائدة لموظفى الحكومة بنحو 17% أو 17.5% مقارنة بـ 18% و 18.5% حسب تحويل الراتب أو القسط ونوع الشركة التي يعمل بها.
2- تراجعت الفائدة لموظفي القطاع الخاص إلى 18% مقارنة بـ19%.
3- هبطت الفائدة لأصحاب المهن الحرة إلى 20.5% مقارنة بـ 22%.
4- تبدأ قيمة القرض من 5 آلاف جنيه وتصل إلى مليون جنيه حسب الدخل الشهري للعميل.
5- تبدأ فترة السداد من 6 أشهر حتى 10 سنوات.
6- لا يقل سن العميل عن 21 عاما ولا يزيد على 60 عاما عند سداد آخر قسط وفي بعض الوظائف تصل 65 عاما.

هذا الخبر منقول من : الجمهوريه





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play