البحث

السبب الحقيقي لحصول رئيس وزراء إثيوبيا على جائزة نوبل للسلام

منذ 5 يوم
October 12, 2019, 11:55 pm
السبب الحقيقي لحصول رئيس وزراء إثيوبيا على جائزة نوبل للسلام

 السبب الحقيقي لحصول رئيس وزراء إثيوبيا على جائزة نوبل للسلام


كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، عن سبب تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد، بفوزه بجائزة نوبل للسلام.
وأوضح الباز، في برنامجه" 90 دقيقة"، المذاع على فضائية المحور، أن الرئيس هنأ رئيس وزراء إثيوبيا لسببين، الأول هو أن الرئيس السيسي رجل نبيل في مواقفه، ويعرف للرجال أقدراها، فبادر بتهنئة رئيس الوزراء الأثيوبي، والثاني أن الرئيس السيسي هو رئيس الاتحاد الأفريقي  فكان طبيعي أن يكون أول من يهنئ آبي أحمد إذا حصل على هذه الجائزة المرموقة.
وتابع أن بعض المنبطحين سياسيا يحاولون ربط هذه الجائزة  بقضية سد النهضة، لافتا إلى أن آبي أحمد حصل على الجائزة، بسبب إنهائه للنزاع المسلح مع إريتريا الذي استمر لعدة أعوام.
واستكمل أن آبي أحمد ساهم في تهدئة الأوضاع داخل إثيوبيا وأجرى عدة إصلاحات، لافتا إلى أن حصول آبي أحمد على نوبل للسلام، يفرض عليه قيد في أزمة سد النهضة، فلا يمكنه أن يخوض حرب تعطيش لدولة أخرى.
وواصل أنه لا توجد خناقة بين مصر وإثيوبيا حول سد النهضة، ولكن هناك خلاف في وجهات النظر، ويخضع الأمر للتفاوض.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.