البحث

شاهد ماذا يحدث لجسمك عند تناول الخيار؟

منذ 1 شهر
October 13, 2019, 6:22 pm
شاهد ماذا يحدث لجسمك عند تناول الخيار؟

شاهد ماذا يحدث لجسمك عند تناول الخيار؟

من المعروف ان تناول الخضراوات والفاكهة مفيد للجسم بشكل عام، لكن بالطبع لكل ثمرة فائدة خاصة، والخيار من اكثر الخضراوات المستخدمة في كثير من وصفات العناية بالبشرة وعلاجات الطب البديل، اشار موقع "bright side " إلى فوائد رائعة عند تناول على الأقل خيارة واحدة في اليوم .

- تحسين صحة الدماغ :-
للخيار دور كبير في تحسين صحة الدماغ، كما يحتوي الخيار أيضًا على الفسفور، ويرتبط نقص الفسفور بزيادة خطر الإصابة بالأمراض المعرفية، لذا فإن تناول الخيار سيبقي الدماغ في حالى أفضل وأكثر تركيزًا .

- فقدان الوزن :-
يساعد المحتوى العالي من الماء في الخيار على الوصول إلى الإشباع السريع ، وبالتالي التحكم في الإفراط في تناول الطعام الذي يمكن أن يساعدك في جهود إنقاص الوزن، كما أن الخيار يعتبر من الخضراوات المنخفضة في السعرات الحرارية.

- الحماية من السرطان :-
يحتوي الخيار على مكون يسمى "فلافونويد" وهو يثير اهتمامًا كبيرًا بين الباحثين في مجال السرطان ، بالإضافة للخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات لهذا الفلافونويد ، فقد تم ربطه أيضًا بالحد من المخاطر بالنسبة لأنواع معينة من السرطان.

- تحسين عملية الهضم :-
يحتوي الخيار على ألياف غذائية وكمية جيدة من الماء تساعد على الهضم، كما تساعد الفيتامينات الموجودة في الخيار أيضًا على تحسين أداء الجهاز الهضمي، فتناول خيار يوميًا يمكن أن يحل المشكلات المتعلقة بحركات الأمعاء.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.