البحث

أردوغان ينفي هروب سجناء داعش من شمال سوريا و يواصل أكاذيبه على العالم

منذ 1 شهر
October 13, 2019, 6:55 pm
أردوغان ينفي هروب سجناء داعش من شمال سوريا و يواصل أكاذيبه على العالم

أردوغان ينفي هروب سجناء داعش من شمال سوريا و  يواصل أكاذيبه على العالم

كتب  أحمد قاسم


واصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكاذيبه المضللة للرأي العام العالمي في سبيل تبرير عدوانه العسكري الغاشم على شمال شرقي سوريا، ونفى هروب سجناء من تنظيم "داعش" الإرهابي من سجون قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقال مصطفى بالي، مدير المركز الإعلامي لـ"قسد" عبر تويتر: "تقريبًا، جميع مُسلحي داعش في مخيم عين عيسى هربوا من المخيم". ونشر بالي صورة للمرصد السوري لحقوق الإنسان عن الواقعة.

يأتي هذا بينما أوضح مسؤولون أكراد أن 785 شخصًا "يتبعون المقاتلين الأجانب في تنظيم داعش" فروا من مخيم بلدة عين عيسى، التابعة إداريًا لمحافظة الرقة السورية.

وأوضح بيان نُشر عبر فيسبوك في صفحة لإدارة الحكم الذاتي للأكراد، أن الهجوم العسكري التركي على شمال شرق سوريا أدى إلى فرار 785 شخصًا ينتمون إلى مقاتلي داعش الأجانب من المخيم، الذي يضم في الغالب النازحين داخليًا وبعض أفراد عائلات مُسلحي داعش.

وحسب البيان: "هاجم عناصر داعش حراس المخيم، وفتحوا البوابات وهربوا"، بينما لم يتسن لـCNN التأكد من صحة هذه المعلومات.

من جانبها، أعربت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية، سيبيث ندياي، عن قلق بلادها "بشأن ما يمكن أن يحدث" في أعقاب أنباء هروب حوالي 800 من أفراد داعش من مخيم عين عيسى.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.