البحث

كاهن الكنيسة المحترقة بالمنصورة يكشف تفاصيل الحادث

منذ 1 شهر
October 16, 2019, 2:58 pm
كاهن الكنيسة المحترقة بالمنصورة يكشف تفاصيل الحادث

كاهن الكنيسة المحترقة بالمنصورة يكشف تفاصيل الحادث

صرّح القس صموئيل محسن، كاهن كنيسة مار جرجس بالمنصورة، أن الحريق الذي اندلع منذ قليل بالكنيسة كان في القاعة الخشبية الملحقة بالكنيسة.

وأضاف بحسب الشروق، إنهم فوجئوا بخروج ألسنة النار من القاعة نحو الساعة 11:30 صباح اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى سماع صوت صراخ من طالبات المدرسة المجاورة للكنيسة.

وتابع، على الفور اتصلنا بالمطافئ وخلال 10 دقائق كانت سيارات الإطفاء بمكان الحاجث، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده.

وأكد كاهن الكنيسة بأنه لا خسائر في الأرواح لكن القاعة الخشبية والكنيسة الصغيرة الملحقة بها تدمرت وإلى الآن لم يعرف سبب الحريق أو إحصاء حجم الخسائر التي وقعت بالمحتويات.

مشيرًا إلى أنه سيتم تفريغ كاميرات المراقبة لمعرفة سبب الحريق، وحصر الخسائر.

وتم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء من قبل قوات الحماية المدنية في محاولة للسيطرة على حريق هائل نشب منذ قليل بكنيسة مارجرجس بالمنصورة.

وقامت قوات الأمن بفرض كردون أمني، فيما سارع الأهالي والمصلين بالمسجد المجاور للكنيسة بمساعدة رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق. ولم يعرف حتى الآن هل هناك ضحايا أو مصابين، وترددت أنباء عن إصابة اثنان من رجال الإطفاء و3 من الأهالي.

وتلقي اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية إخطارًا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لقوات الحماية المدنية بنشوب حريق بكنيسة مارجرجس بجوار الجمعية الشرعية بشارع بور سعيد بمدينة المنصورة.

هذا الخبر منقول من : الأقباط متحدون

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.