البحث

رئيس وزراء إيطاليا يحذر أردوغان

منذ 3 شهر
October 17, 2019, 3:04 pm
رئيس وزراء إيطاليا يحذر أردوغان

رئيس وزراء إيطاليا يحذر أردوغان

أجرى رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، مكالمة هاتفية استمرت لأكثر من ساعة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حذره خلالها من استمرار العملية العسكرية في سوريا، مؤكدا أن روما تعتبر هذه العمليات "غير مقبولة".

نقلت وسائل الإعلام عن مصادر مطلعة في قصر تشيجي الحكومي قولها إن المحادثة الهاتفية، التي دارت بين كونتي وأردوغان، استمرت أكثر من ساعة، وحدثت لحظات من التوتر الشديد خلال المحادثة، خاصة بعد اقتراح رئيس الوزراء الإيطالي "بإيقاف العملية العسكرية التي لها تأثير سلبي على المدنيين"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وفي وقت سابق، قالت إيطاليا، أكبر دولة مصدرة للأسلحة إلى تركيا، إنها ستقرر الانضمام إلى الدول التي حظرت بيع الأسلحة إلى تركيا، وذلك في نهاية الأسبوع.

وانضمت إسبانيا والنمسا وبلجيكا إلى ألمانيا وفرنسا الاثنين الماضي، في تأييد فرض حظر سلاح على تركيا بسبب عدوانها على سوريا لكن إيطاليا، لم تقرر بعد مما يثير الشكوك حول فرض حظر على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وفي الـ9 من أكتوبر الجاري، أعلن الرئيس التركي إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمال سوريا، تحت اسم "نبع السلام".

وادعت تركيا أن العملية تهدف للقضاء على التهديدات التي يمثلها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومسلحو تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) وتمكين اللاجئين السوريين في تركيا من العودة إلى ديارهم بعد إقامة "منطقة آمنة".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.