البحث

بالصور..البابا تواضروس يزور القنصلية المصرية مارسيليا.. ويؤكد الكنيسة القبطية تأسست بالقرن الأول الميلادي وظلت مصر مسيحية 7 قرون..وأوروبا خلال فترة ابتعدت عن جذورها المسيحية

منذ 4 اسابيع
October 20, 2019, 2:35 pm
بالصور..البابا تواضروس يزور القنصلية المصرية مارسيليا.. ويؤكد الكنيسة القبطية تأسست بالقرن الأول الميلادي وظلت مصر مسيحية 7 قرون..وأوروبا خلال فترة ابتعدت عن جذورها المسيحية


كتبت: ماريا ألفي
زار قداسة البابا تواضروس الثاني، مساء أمس، مقر القنصلية المصرية بمارسيليا، وكان في استقباله السفير هشام ماهر القنصل المصري العام بجنوب فرنسا وطاقم القنصلية.

وعقد لقاء حضره أيضا عمدة مارسيليا ريناود موزيلي.


رافق قداسة البابا خلال الزيارة نيافة الأنبا لوقا أسقف جنوب فرنسا والقطاع الفرنسي من سويسرا وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لقداسته.


ويقوم قداسة البابا حاليًا بجولة رعوية بإيبارشيات الكرازة المرقسية بقارة أوروبا، زار خلالها إيبارشية باريس وشمال فرنسا حيث التقى بشعب الإيبارشية وشبابها وأطفالها، ودشن كنيسة بها كما زار بلجيكا ودشن كنيستين بهما.

وعلى المستوى الرسمي التقى قداسته بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقصر الإليزيه وبرئيس البرلمان الأوروبي بمقر البرلمان ببروكسل وكذلك رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي إلى جانب عدد من المسؤلين المحليين وزار أيضا سفارتينا بباريس وبروكسيل.

ومن جانبه، نشر المتحدث الرسمي للكنيسة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم"، نص كلمة البابا بالقنصلية المصرية بمارسيليا.

حيث قال قداسته إن مصر بلد كبير به مئة مليون مواطن وبه حوالي ١٥ مليون مواطن مسيحي وحوالي ٢ مليون مواطن يعيشون في مختلف دول العالم، في أمريكا وكندا وأستراليا وفرنسا وباقي أوروبا وآسيا وأفريقيا.

وأضاف قداسته :"يعيش المصريون علي مساحة ٨ % فقط من الأرض. ونحن نعيش على ضفاف نهر النيل ونعتبر أن النيل هو أبونا والأرض هي أمنا.

وأشار إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تأسست في القرن الأول الميلادي وصارت مصر مسيحية لمدة سبعة قرون ثم دخلها الإسلام في القرن السابع الميلادي وعاش المصريون سويًا.

وتابع :"نستطيع أن نقول أن نهر النيل خلق وحدة طبيعية بين المصريين. وأعتقد أنه عندما زرت سيادتكم مصر لم تستطع أن تفرق بين المسيحي والمسلم فنحن نشترك في نفس المساكن وندخل نفس المدارس والمستشفيات والجامعات.
وأكد قداسته أن مصر تواجه اليوم معركتين، الأولي ضد الإرهاب، لأننا تعرضنا لهجمات إرهابية كثيرة، والمعركة الأخرى معركة التنمية. فنحن لدينا مشاريع تنموية كبيرة نقوم بها ونحاول في ذلك وتستعين بدول صديقه مثل فرنسا، ولدينا تعاون في كل المجالات وهذه الأمور تعطينا امل في مستقبل مشرق.


وتابع :"جون كاسيان (من جنوب فرنسا وهو من قديسي القرن الخامس الميلادي) كتب كتابات كثيرة عن الرهبنه القبطية.
عندما يفرغ العقل يبتعد عن محبة الله ويصير الإنسان عابدًا مزاجه.
أود أن أذكر رحلة العبادة:
المرحلة الأولى، عبادة الأوثان
ثم مرحلة العبادة المتعددة
ثم تحولوا إلى عبادة الإله الواحد.
ثم تحول الإنسان إلى عبادة العقل منذ الثورة الصناعية
أما المرحلة الحالية فهي أن الإنسان صار يعبد مزاجه فلا يري إلا نفسه. وابتعد عن الله وكانت النتيجة أننا وصلنا إلى العالم المجنون.
وقال ختامًا :"أوربا في تاريخ لها ابتعدت عن جذورها المسيحية ولهذا أسباب عديدة وربما هذا يسبب حالة فراغ لابد أن يملأ القلب محبة الله. عندما تشرق الشمس في كل صباح يوجد أمل جديد".


وأختتم قائلاً :"أنا سعيد جدًا للقاءكم ونحن درسنا في تعليمنا عن فرنسا وأيضًا فرنسا أخرجت لنا كتاب "وصف مصر" وعدد الزوار الذين زاروا بلدنا يبين حب الفرنسيين لمصر.























شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.